مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف منزلًا مأهولًا وسط أنباء عن وقوع إصابات

نشر
أرشيفية
أرشيفية

استهدفت «غارة إسرائيلية»، منزلا مأهولًا في بلدة «جويا» بقضاء صور في عُمق الجنوب اللبناني، وسط أنباء عن وقوع إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأغارت المسيّرة الإسرائيلية بثلاثة صواريخ على بلدة جويا، التي تبعد حوالي 20 كلم عن الحدود الجنوبية.

وأظهرت مقطع فيديو دمارا كبيرا تسببت به هذه الغارة، فيما عمل الأهالي على رفع الأنقاض في محاولة منهم لإنقاذ المصابين، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

هذا وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى "مقتل أحد العناصر البارزين في "حزب الله"، الملقب بـ"أبو طالب" من بلدة عدشيت، إضافة إلى 3 آخرين في هذا الغارة".

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية، أطراف بلدتي الجبين وشيحين في القطاع الغربي جنوبي لبنان.

كما ألقت القوات الإسرائيلية عددا من القنابل المضيئة في أجواء بلدتي عيتا الشعب و رميش في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.

من جهته، أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم، تنفيذ عدد من العمليات ضد إسرائيل، تخللها إطلاق عشرات الصواريخ، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

لبنان.. غارة إسرائيلية على بعلبك تُسفر عن 3 إصابات

أصيب 3 لبنانيين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة السفري في «بعلبك» شرق البلاد، حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الإثنين.

وذكرت الوكالة أن "الطيران الحربي المعادي شن غارة حوالي الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم على معمل في بلدة السفري، ما أدى إلى سقوط 3 جرحى مدنيين، وتدمير المبنى المستهدف".

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ 8 أكتوبر ويقول الأمين العام للحزب إن جبهة جنوب لبنان هي جبهة مساندة لغزة، كما أكد حزب الله مرارا أن وقف إطلاق النار في غزة وحده ينهي هجماته على إسرائيل.

واشتد القتال في الأسابيع الأخيرة، حيث صعد حزب الله، هجماته على شمال إسرائيل، ونفذ الجيش الإسرائيلي غارات أعمق في الأراضي اللبنانية.

وقتل 4 مدنيين أمس الأحد من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل جنوب لبنان، ورد حزب الله بإطلاق وابل من الصوارخ باتجاه إسرائيل، أصابت بعضها مستوطنة كريات شمونة مسببة أضرارا بعدد من المباني.

لبنان.. حزب الله يُعلن تنفيذ 10 عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته النوعية التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الأحد، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.