مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفرنسي توربين يدير افتتاحية اليورو بين ألمانيا وإسكتلندا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء، أن المباراة الافتتاحية للبطولة بين ألمانيا وإسكتلندا، سوف يديرها الحكم الفرنسي كليمان توربين (42 عاما).

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره الإسكتلندي بعد غدٍ الجمعة في المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية، التي تستضيفها ألمانيا.

على جانب آخر، واصل لاعب خط الوسط ألكسندر بافلوفيتش الغياب عن تدريبات منتخب ألمانيا، اليوم الأربعاء، وذلك قبل يومين من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، ليتم استبعاده من القائمة.

في المقابل، شارك جميع اللاعبين الآخرين في التدريب، ومن المقرر أن يعقد جمال موسيالا وفلوريان فريتز، نجما الفريق، مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق، في حين تحدد موعد أخذ الصورة الرسمية للمانشافت غدا الخميس.

استدعاء إيمري تشان لمنتخب ألمانيا استعدادًا لليورو 2024

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، استدعاء إيمري تشان لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند، لقائمة منتخب بلاده المشاركة في كأس أمم أوروبا 2024، بدلا من أليكسندر بافلوفيتش لاعب بايرن ميونخ الذي تأكد غيابه عن البطولة بسبب التهاب اللوزتين.

وأظهر ألكسندر تألقا كبيرا مع بايرن ميونخ على مدار الموسم، لكن منتخب ألمانيا سيفتقده في يورو 2024.

وأوضح ممثل الاتحاد الألماني لكرة القدم في مؤتمر صحفي اليوم أن استدعاء تشان جاء بناء على قرار اتخذه الجهاز الفني للمنتخب الألماني بقيادة جوليان ناجيلسمان.

وتم استدعاء بافلوفيتش لاعب خط وسط بايرن ميونيخ لأول مرة في مارس من هذا العام لكنه غاب عن المباراتين الوديتين أمام فرنسا وهولندا بسبب مشكلة مماثلة.

ولعب بافلوفيتش في تعادل ألمانيا بدون أهداف مع أوكرانيا لكنه غاب عن الفوز 2-1 على اليونان يوم الجمعة.

ويتطلع المنتخب الألماني بقيادة مدربه الشاب جوليان ناجلسمان، للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2024 على أراضي بلاده وللمرة الرابعة في تاريخه وكسر مناصفة الأكثر تتويجًا باللقب مع إسبانيا برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

وجاءت القائمة النهائية لمنتخب ألمانيا لخوض يورو 2024 كالتالي:

حراسة المرمى: أوليفر بومان، مانويل نوير، ألكسندر نوبل، مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: فالديمار أنتون، بنجامين هنريكس، جوشوا كيميتش، روبن كوخ، ماكسيمليان ميتيلستاد، ديفيد راوم، أنتونيو روديجر، نيكو شولتربيك، جوناثان تاه.

خط الوسط: روبرت أندريخ، كريس فوريخ، باسكال جروس، إلكاي جوندوجان، توني كروس، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش، ليروي ساني، فلوريان فيرتز.

خط الهجوم: ماكسيماليان بيير، نيكلاس فولكورج، كاي هافيرتز، توماس مولر ودينيس أونداف.