مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بونو: منتخب المغرب قادر على تكرار نفس النجاحات.. ولم نقل كلمتنا بعد

نشر
الأمصار

يرى ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي ومنتخب المغرب، أن المجموعة الحالية لأسود الأطلس لم تقل كلمتها بعد.

وجاء ذلك بعد انتصار المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي (6-0)، مساء الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال بونو في تصريحات لقناة الرياضية: "الشكوك التي أحاطت بهذا المنتخب مؤخرا، شكلت حافزا للاعبين للرد بهذه الكيفية أمام الكونغو".

وأضاف: "لطالما قلت إن هذه المجموعة التي أسعدت المغاربة في مونديال قطر لا تزال قادرة على تكرار نفس الأمر ونفس النجاحات حاليا. لم نقل كلمتنا بعد".

وواصل: "السداسية رد على من شككوا في قدراتنا، وإنهاء هذه المرحلة رغم صعوبة المباريات والإرهاق في الصدارة، يمنحنا الراحة ويؤكد جودتنا".

وسحق منتخب «المغرب» نظيره «الكونغو»، بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب أدرار بمدينة أغادير، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

جاءت أهداف المباراة عن طريق عز الدين أوناحي، شادي رياض، أيوب الكعبي هاتريك، سفيان رحيمي في الدقائق 8، 16، 20، 39، 53، و62 على التوالي لصالح منتخب المغرب.

بهذه النتيجة يتواجد منتخب المغرب في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتسجيل 10 أهداف وتلقى هدف وحيد.

بينما جاء منتخب الكونغو في المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة  برصيد صفر من النقاط بعد تلقيه الهزيمة في مباراتين متتاليتين وتسجيل هدفين وتلقى 10.

وتغلب منتخب المغرب على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكانت العديد من الخلافات قد نشبت في الساعات الأخيرة بين مسئولي الاتحاد الكونغولي ولاعبي المنتخب قبل السفر إلى المغرب، والتي تسببت في اعتذار الفريق عن مواجهة النيجر التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، ولكن تم حل الأزمة ووصل الفريق الكونغولي إلى المغرب مساء الأحد.