مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيليان مبابي: الكرة الذهبية أمنيتي دائمًا حتى عندما كنت طفلًا

نشر
الأمصار

كشف كيليان مبابي نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا، عن حلمه بالحصول على الكرة الذهبية بقميص الملكي في السنوات المقبلة، قبل أيام من بدء مشوار بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مع الديوك والتي ستنطلق بعد غدًا الجمعة.

وانضم كيليان مبابي إلي صفوف ريال مدريد بشكل مجاني، وبعقد مدته 5 سنوات حتي يونيو 2029.

قال نجم الريال ومنتخب فرنسا في تصريحات نشرتها صحيفة "فوت ميركاتو"الفرنسية: "الكرة الذهبية أمنيتي دائمًا، حتى عندما كنت طفلاً، أردت أن أصبح أفضل لاعب في يوم من الأيام".

أضاف: " سأستمر في تقديم كل شيء والعمل الجاد لتحقيق هذا الهدف، لأنها وظيفتي وجزء من حياتي،  التحسين المستمر دون أن أفقد المتعة".

وينافس منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مع كل من بولندا وهولندا والنمسا على الترتيب.

ويفتتح منتخب فرنسا مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بمواجهة النمسا يوم 17 يونيو الجاري.

مجموعة الموت

ويتواجد المنتخب الإيطالي في مجموعة الموت، في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، التي تضم منتخبات ألبانيا وإسبانيا وكرواتيا.

وكان منتخب إيطاليا قد تعادل سلبيا مع نظيره التركي، مساء الأربعاء الماضي، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة يورو 2024. 

ويبدأ منتخب الأزوري مشواره في بطولة يورو 2024، بمواجهة نظيره منتخب ألبانيا، مساء السبت المقبل.

قائمة منتخب إيطاليا:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، أليكس ميريت (نابولي)، جولييلمو فيكاريو (توتنهام).

خط الدفاع: أليساندرو باستوني (إنتر ميلان)، راؤول بيلانوفا (تورينو)، أليساندرو بونجيورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبياسو (يوفنتوس)، ماتيو دارميان (إنتر)، جيوفاني دي لورينزو (نابولي). فيديريكو ديماركو (إنتر)، جيانلوكا مانشيني (روما)، فيديريكو جاتي (يوفنتوس).

خط الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، برايان كريستانتي (روما)، نيكولو فاجيولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (هيلاس فيرونا)، دافيدي فراتيسي (إنتر)، جورجينيو (أرسنال)، لورينزو بيليجريني (روما).

خط الهجوم: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، جياكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيجي (جنوى)، جيانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكاجني (لاتسيو).

وعاد كانتي لقائمة منتخب فرنسا التي تستعد للمشاركة في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا، بعد عامين من الغياب الدولي.