مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية البحرينية: الدفاع المدني يواصل جهوده في إخماد حريق سوق المنامة

نشر
الحريق
الحريق

نشرت وزارة الداخلية البحرينية، عبر صفحتها الرسمية على موقع "إكس"، تحديثًا بشأن الحريق الذي اشتعل في سوق المنامة القديم.

حريق سوق المنامة القديم 

وكتبت الوزارة : "الدفاع المدني يواصل جهوده في إخماد حريق سوق المنامة. وتم إرسال إجمالي 16 سيارة إطفاء و63 فردًا إلى الموقع. وجارٍ اتخاذ الإجراءات ذات الصلة".

وقالت وزارة الداخلية في تدوينة على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إن "الدفاع المدني يباشر إخماد حريق اندلع بمبنى متعدد الطوابق بمنطقة سوق المنامة".

وأضافت الوزارة أن "الجهات المختصة تقوم باتخاذ إجراءاتها اللازمة في الموقع".

وتداولت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحريق الذي وقع في أزقة سوق المنامة القديم، المعروف محليا باسم (سوق باب البحرين).

وأظهرت المقاطع ألسنة اللهب ودخانا كثيفا بالقرب من محلات تجارية في أزقة السوق الضيقة.

ولم تعلن السلطات البحرينية عن تفاصيل إضافية بشأن أسباب اندلاع هذا الحريق، أو الأضرار.

الدفاع المدني يخمد حريقًا اندلع بعدد من المباني والمحلات التجارية بسوق المنامة القديم

تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد حريق اندلع في عدد من المباني السكنية والمحلات التجارية بمنطقة سوق المنامة القديم ، حيث انتقل إلى الموقع سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ المدنية لمتابعة  عمليات مكافحة وإخماد الحريق وإنقاذ الأشخاص المحشورين والمصابين.

⁠وأشار سعادة رئيس الأمن العام إلى أن فرق وآليات الدفاع المدني انتقلت إلى موقع الحريق في غضون 5 دقائق من تلقي البلاغ في تمام الساعة 4.22 مساءً ، حيث باشرت على الفور عمليات الإنقاذ وإخماد الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون انتشاره بقيادة مدير عام الدفاع المدني، منوهًا إلى أن أعمال البحث والتحري جارية لمعرفة سبب اندلاع الحريق.

إجراء عمليات التبريد منعًا لمعاودة اندلاع الحريق

وأكد سعادة رئيس الأمن العام أنه يتم حاليا إجراء عمليات التبريد منعا لمعاودة اندلاع الحريق، حيث تعرض 9 أشخاص لإصابات وحالات اختناق دون وقوع وفيات، وحالتهم الآن مستقرة بعد أن قام الإسعاف الوطني بتقديم الإسعافات الأولية لعدد منهم في الموقع ونقل آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج.