مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجامعة العربية: نعمل بكل ما نستطيع من أجل نصرة القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أن دور الجامعة العربية في القضية الفلسطينية تاريخي ومعروف للشعوب العربية كافة، ورغم ذلك فهذا الدور مسار انتقاد شعبي عام، مضيفًا أن الجامعة العربية عبارة عن منظمة سياسية تعمل على تنسيق المواقف العربية في مختلف الملفات سواء السياسية، أو الاقتصادية.

 

وتابع «زكي»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن سقف العمل في الجامعة العربية لم يكن مرتفعًا، ولكنه متوسط، معني بصياغة مواقف عربية ملائمة أمام العالم.

 

وأضاف أن الجامعة العربية نجحت إلى حد كبير في الدفاع عن القضية الفلسطينية، رغم أن العدو المحتل لديه ارتباطات دولية عديدة وشديدة التأثير على المشهد الاقتصادي في العالم أجمع.

 

ولفت إلى أن الموقف السياسي العربي تجاه القضية الفلسطينية محترم، ويتم الترويج له في كافة المحافل الدولية، ودون دعم الجامعة العربية؛ سيكون الموقف الفلسطيني بمفرده، وهذا سيشكل ضعفا شديدا له، مضيفًا أن الجامعة العربية تعمل بكل ما تستطيع من أجل نُصرة القضية الفلسطينية.

 

حماس: ردنا على مقترح التهدئة بغزة يتناغم مع قرار مجلس الأمن


أكد المستشار الإعلامي لحركة حماس وليد الكيلاني، أن رد الحركة على مقترح التهدئة في غزة يتناغم مع قرار مجلس الأمن.

وحسب شبكة "سكاي نيوز عربية"، أضاف الكيلاني أن الرد الذي سلمته الحركة للوسيطين القطري والمصري اتسم بالإيجابية، لافتًا إلى أن هذا الرد يعكس الثوابت التي لطالما أكدت عليها حماس وهي وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من القطاع.

وأوضح أن الحركة طلبت أن تكون هناك ضمانات لتنفيذ الاتفاق حتى لا تعود إسرائيل إلى الحرب.

حماس: إسرائيل تمعنت في استخدام سلاح التجويع لإبـادة أهالي غزة 

أكد حركة المقاومة الفلسطينية حماس، أن سياسة التجويع إمعانٌ في جريمة الإبادة، وعلى الدول العربية والإسلامية الضغط على الاحتلال لإدخال المساعدات.

وقالت حماس، في بيانها اليوم، “في الوقت الذي تواصل فيه حكومة الاحتلال الفاشية مجازرها البشعة ضد المدنيين العُزَّل في قطاع غزة؛ يواجه شعبنا الفلسطيني بالتوازي، تصعيداً لحرب التجويع الوحشية، وتفاقُماً للكارثة الإنسانية ومظاهر المجاعة في القطاع، خصوصاً في محافظتَي غزة وشمال غزة، جرّاء إغلاق الاحتلال للمعابر، والعدد الهزيل من شاحنات المساعدات التي يسمح بدخولها، والحصار الظالم الذي يفرضه على قطاع غزة”.
وأضافت الحركة “إن استخدام الاحتلال المجرم التجويعَ كسلاح خلال هذا العدوان الفاشي، هو جريمةُ حربٍ موصوفة، وتأكيدٌ على استمراره بجريمة الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، بالقصف والمجازر والتجويع، أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع، في انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية”.