مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. عمليات بغداد تغلق قاعة تمارس "لعبة القمار" وشركات للسياحة غير مجازة

نشر
عمليات بغداد
عمليات بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن غلق قاعة للعب القمار و4 شركات للسياحة والسفر غير مجازة في منطقتي الصالحية والعلاوي بالعاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة العمليات، أنه "تزامناً مع عمليات البحث والتفتيش المناطقي، تواصل قطعاتنا الأمنية بالإشتراك مع مفارز من (الأمن السياحي، جهاز الأمن الوطني، جهاز المخابرات الوطني العراقي، هيئة السياحة) عمليات التفتيش والتدقيق لمكاتب وشركات السفر والسياحة وغلق غير مجازة منها".

وأضاف البيان، أن "العملية أسفرت عن ضبط قاعة تمارس فيها لعبة القمار غير مشروعة، فضلاً عن غلق 4 شركات ومكاتب سفر غير أصولية واعتقال اصحابها في منطقتي (الصالحية، العلاوي) بجانب الكرخ في العاصمة بغداد".

وأشار إلى أن "المعتقلين تم تسليمهم إلى مديرية الأمن السياحي بموجب وصل استلام أصولي".

عمليات بغداد تغلق عدداً من مكاتب وشركات السفر غير المجازة في المنصور

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن إغلاق عدد من مكاتب وشركات السفر غير المجازة في المنصور، ويأتي ذلك بالتزامن مع الخطة الأمنية وعمليات البحث والتفتيش المناطقي.

وقالت قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه تزامناً مع الخطة الأمنية وعمليات البحث والتفتيش المناطقي، تمكنت قطعاتنا الأمنية بالاشتراك مع مفارز من (الأمن/السياحي، جهاز الأمن الوطني، جهاز المخابرات الوطني العراقي، هيئة السياحة) من تنفيذ عمليات تفتيش وتدقيق مكاتب وشركات السفر والسياحة غير المجازة والمخالفة للضوابط والشروط.

وأضافت  قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه تم غلق 6 منها واعتقال أصحابها لمخالفتهم ضوابط وشروط هيئة السياحة وتسليمهم إلى مديرية الأمن السياحي العامة بموجب وصل استلام أصولي وذلك في منطقة المنصور بجانب الكرخ.

وفي وقت سابق، نفذت قوات قيادة عمليات بغداد في العراق، عمليات امنية في مناطق جنوب بغداد، وذلك من أجل البحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح.

وذكرت  قوات قيادة عمليات بغداد في العراق، في بيان أن تشكيلات فرقة المشاة (السابعة عشرة) والقطعات الملحقة بها ، باسناد الوكالات والاجهزة الاستخبارية ، شرعت فجر اليوم الاثنين بتنفيذ عمليات امنية للبحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح في عدد من مناطق جنوب بغداد،(المكيميطات، حي المرتضى، السعد، الكروشيين، المعينات، البو سودة، الشندوخ، اللوابدة، الهوير، العرسان، الرواجح، الكرطان، البوفارس، المسارة) جنوب بغداد.

واكدت قيادة عمليات بغداد انها مستمرة باإتخاذ الاجراءات اللازمة لتعزيز الامن والاستقرار وفرض سلطة القانون للحفاظ على المنجز الامني المتحقق ومنع كل من تسول له نفسه العبث بامن وسلامة المواطنين.