مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الكهرباء العراقي يوجه بإلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الخميس، بإلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة، فيما أشار الى وضع خطط لمعالجة مشاكل فك الاختناقات وتأهيل الشبكات.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، عقد اجتماعاً  مع مسؤولي الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط".

ووجه وزير الكهرباء، بـ"إلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة الكهربائية، وتشكيل فرق يومية لزيارة المحطات الثانوية وتدقيقها ومكافأة المجتهدين ومعاقبة المخالفين الذين يتلاعبون في ساعات التجهيز"، مؤكداً على "عدالة التوزيع بين  المحافظات والابتعاد عن المحسوبيات".

وأشار إلى، أن "هنالك خططاً ستتم المباشرة بها خلال يومين، لمعالجة مشاكل فك الاختناقات وتأهيل الشبكات"، مشدداً على "ضرورة الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين وتشكيل فرق متابعة لإصلاح الأعطال المفاجئة".

وأكد، على "أهمية إبقاء مخازن الشركة مفتوحة ليلاً ونهاراً، ومتابعة صيانة الأسلاك والقابلوات بأسرع وقت".

وزير الكهرباء العراقي يصدر 11 توجيهاً لتحقيق استقرارية في تجهيز الطاقة

وفي وقت سابق، أصدر وزير الكهرباء العراقي، زياد علي فاضل، 11 توجيها لتحقيق استقرارية في تجهيز الطاقة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء في بيان: إنه" في إطار زياراته وجولاته المستمرة لتشكيلات الوزارة ، والإشراف المباشر على تنفيذ خطة الصيف الحالي ، ومواكبة الطلب المتزايد على الطاقة ، أجرى وزير الكهرباء زياد علي فاضل زيارة لشركة توزيع كهرباء بغداد ، التقى بالمدير العام ومعاونيه ،ومدراء الفروع والأقسام ،وترأس اجتماعاً تناول فيه حاجة المواطنين للكهرباء، والوقوف على ساعات التجهيز".

وأضاف فاضل بحسب البيان، أنه "تم تحقيق زيادة في الإنتاج عما تحقق بالصيف الماضي ،حيث خُصص جزءاً منها لبغداد، يفترض أنها ستسهم باستقرارية التجهيز، إلا أننا نسمع عن قطوعات وضعف بتجهيز بعض المناطق".

وأوضح" أننا لن نسمح بتلكؤ خدمة المواطنين، ولا بتراجع التجهيز عم ما هو مقرر وفق خططنا التي نفذناها، والتي هي استعدادات الصيف الحالي ، ومع ارتفاع درجات الحرارة سنتأكد من جدية ما عملنا عليه من معالجة للاختناقات وتأهيل شبكات التوزيع ،وينبغي تعزيز منظومتنا بمعالجات سريعة لأحمال المغذيات العالية ولا بد من الاستنفار التام من الآن لحين انتهاء الصيف ، وسرعة استجابة مراكز الشكاوى لمعالجة الأعطال".