مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمير الكويت يأمر بتعويض أسر ضحايا حريق المنقف

نشر
الأمصار

أعلن وزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف الصباح، الخميس، أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قد أمر بصرف مبالغ لأسر المتوفين في حادث حريق المنقف.

وأضاف وزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف الصباح، أن أمير الكويت قد أمر بتجهيز طائرات عسكرية لنقل الجثامين لبلدانها.

وصرح وزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف الصباح، الذي كان يقود حملة تفتيشية على العقارات المخالفة بصحبة عدد من مسؤولي أجهزة حكومية مختلفة، بأن وزيرة الأشغال الكويتية قد وعدت بإنجاز تشريع جديد يجيز للأجهزة الحكومية إزالة المخالفات فورا دون إنذار.

وبحسب موقع سكاى نيوز، أكد وزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف الصباح، بأنه تم قطع التيار الكهربائي عن عقارات مخالفة.

وكان حريق قد اندلع في مبنى يسكن فيه عمال في مدينة المنقف جنوبي الكويت في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء.

وقد تمكنت الأجهزة الحكومية من التعرف على هويات 48 شخصا توفوا في الحريق من بينهم  45 من الجنسية الهندية و 3 من الجنسية الفلبينية ويجري استكمال التعرف على شخص آخر من المتوفين.

الكويت: نقل ضحايا حريق المنقف بطائرات عسكرية إلى بلدهم الهند وصرف تعويضات

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف، ‏إنه سيتم نقل ضحايا  حريق المنقف، الذي اندلع أمس الأربعاء وخلف 49 قتيلا، بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وأشار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف، إلى أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمر بتجهيز مبالغ مالية لكل متوفٍ جراء حريق عمارة المنقف.

ومن جهة أخرى، نفذت اليوم الخميس، حملات تفتيشية على العقارات المخالفة في عدة مناطق في الكويت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ووزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، ويشارك في الحملات عدد من الجهات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية وبلدية الكويت وقوة الإطفاء العام والكهرباء والماء والقوى العاملة.

وفى هذا السياق، حذر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في الكويت، الشيخ فهد اليوسف، إن حريق بناية المنقف كارثة حقيقية، مضيفا أن البلدية وفرق الإزالة ستتعامل اعتبارا من اليوم مع كل المخالفات في جميع العقارات من دون توجيه إنذارات مسبقة.