مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روني: لا أثق في هؤلاء اللاعبين بمنتخب إنجلترا

نشر
الأمصار

بدى نجم الكرة الإنجليزي السابق واين روني، متحفظا بشأن إمكانية إشراك ترينت ألكسندر أرنولد إلى جانب ديكلان رايس وجود بيلينجهام، في تشكيلة المنتخب الإنجليزي الأساسية، بمباراته الأولى في "يورو 2024" أمام صربيا.

وضمن بيلينجهام ورايس التواجد في التشكيلة الأساسية، لكن هناك نقاش بشأن اللاعب الذي يمكنه إكمال ثلاثي خط الوسط في المنتخب الإنجليزي.

وتألق كونور جالاجر في الفوز 3-0 على البوسنة الأسبوع الماضي، في حين قدم الشابان كوبي ماينو وآدم وارتون أداء جيدا.

ويبدو أن ساوثجيت يميل نحو إشراك أرنولد، الذي يعتقد روني أنه اللاعب الأكثر موهبة في الفريق عند امتلاك الكرة، إلا أنه متخوف من أدائه عندما تكون الكرة في حوزة المنافس.

وقال روني في برنامج "ذا أوفرلاب" الخاص بشبكة "سكاي سبورتس": "أعتقد أنه (ساوثجيت) سيختار ترينت، أعتقد أنه على الأرجح اللاعب الأكثر موهبة لدينا عندما تكون الكرة بين قدميه".

وأضاف: "دفاعيًا، إنه في كل مكان. لا يستطيع الدفاع. لن أضعه في أي مكان بالقرب من منتصف الملعب، ليس لدي أي مشكلة في إشراكه (بمركز الظهير الأيمن) ولكني لن أضعه في أي مكان بالقرب من (خط الوسط)".

وتابع: "في الواقع أنا أحب ترينت، الأشياء التي يمكنه القيام بها مع الكرة لا يمكن لأي شخص آخر القيام بها".

ويتوقع روني أن يلجأ ساوثجيت إلى أرنولد في دور المجموعات، لكنه يعتقد أن المدرب سيغير فريقه إذا وصلت إنجلترا إلى الأدوار النهائية.

وأردف روني: "بنسبة 100%، إذا وصلنا إلى الدور ربع النهائي وواجهنا فرنسا، فإن ترينت لن يلعب في خط الوسط، جاريث لن يضع ترينت في خط الوسط".

وختم: "بالنسبة لي، لا أعتقد أن جاريث يثق به بما يكفي ليلعب بترينت في خط الوسط، ولديه شكوك بنفس الطريقة التي لدي، هذا هو الوقت الذي ستشاهد فيه جالاجر أو ماينو على الأرجح".

مباريات منتخب إنجلترا في يورو 2024

منتخب إنجلترا ضد صربيا (جيلسنكيرشن، 16 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب إنجلترا ضد الدنمارك (فرانكفورت، 20 يونيو، الساعة 7 مساء)

منتخب إنجلترا ضد سلوفينيا (كولونيا، 25 يونيو، الساعة 10 مساء)