مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. حريق جديد في «أربيل» يشتعل بمحاصيل زراعية

نشر
حريق في العراق -
حريق في العراق - أرشيفية

اندلع حريق جديد في محافظة «أربيل» عاصمة إقليم كردستان العراق، وهو الرابع من نوعه خلال نحو يوم، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

ونشب الحريق في محاصيل زراعية في قرية «باغمرة» بناحية دارتو.

ولم تُعرف على الفور أسباب الحريق، أو الخسائر.

وسبق أن شهدت أربيل خلال مساء الأربعاء ويوم الخميس، ثلاثة حرائق، ابتدأت في مصفاة نفط ببلدة كوير جنوبًا، أعقبها حريق في مزروعات قرب سايلو أربيل، كما نشب حريق في مبنى استثماري قيد الانشاء.

وقالت السلطات المحلية في أربيل لوكالة شفق نيوز، إن حريق المصفاة والذي استغرق نحو يوم لإخماده، وقع نتيجة تماس كهربائي، وفق نتائج تحقيق أولية.

العراق.. صحة النجف تُصدر بيانًا بعد حريقي مستشفى الزهراء

أصدرت «دائرة صحة النجف بالعراق»، بيانًا بشأن الحريقين اللذين اندلعا بمستشفى الزهراء (ع)، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت الدائرة في بيان، «تم إخلاء الخدج المنزلي ولا تُوجد إصابات تذكر والوضع مسيطر عليه»، مُعربة عن شكرها لـ"رجال الدفاع المدني».

وأضافت أن «الحادث الثاني في صالة العمليات»، مُشيرة الى أن «التحقيقات الأولية متابعة من قِبل الأجهزة الامنية الحريق أيضًا تماس كهربائي حتى هذه اللحظة».

وشهد مستشفى الزهراء بمحافظة النجف، الثلاثاء، تسجيل حريقين خلال ظهر ومساء اليوم.

العراق.. صاعقة تتسبب في حريق بمدينة الديوانية

تسببت صاعقة في حدوث حريق بمدينة «الديوانية» جنوبي العراق، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

تفاصيل الصاعقة 

ووفقًا لما ذكرته قناة «السومرية» العراقية، فإن منطقة حي العامل على طريق ديوانية سنية شهدت صاعقة على مجموعة من القصب أدى إلى احتراقها.

وهرعت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادث وسيطرت على الحريق، ولم تتسبب الصاعقة بإصابات بشرية.

وشهدت الديوانية، مساء الأحد، عاصفة مع غيوم في سماء المدينة.

العراق.. حريق هائل في معمل شرقي العاصمة بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، نشوب حريق وصفه بـ «الكبير» في منطقة الشعلة بالعاصمة بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

تفاصيل الحريق

وقال المصدر لوكالة «شفق نيوز»، إن الحريق وقع في معمل للاسفنج في مدينة الشعلة شرقي بغداد، وأن فرق الدفاع المدني تتوجه لإخماده.

وفي سياق آخر، أعلنت «وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق»، الإطاحة بعصابة تُتاجر بالبشر في العاصمة «بغداد»، بعد مُحاولة امرأة ببيع ابنتها القاصر لهم، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وذكرت الوكالة في بيان ورد لوكالة «شفق نيوز»، أن مفارزها "المختصة بمكافحة الاتجار بالبشر، رصدت معلومات تفيد بوجود امرأة تروم بيع ابنتها القاصرة الى عصابة مختصة بالاتجار بالبشر والمواد المخدر مقابل إعطائها كمية من المخدرات".

العراق.. حريق هائل في «دهوك» يلتهم نحو 100 محل تجاري

اندلع قبل قليل، حريق هائل في «سوق چەلي» وسط دهوك في العراق، حيث التهمت النيران 20 محلاً وهرعت فرق الإطفاء إلى مكان الحادث، خصوصًا مع تواجد عمارات سكنية هناك يجري إجلاء قاطنيها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.