مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. اندلاع حريق هائل في «البراجيل» وسقوط إصابات (شاهد)

نشر
حريق البراجيل
حريق البراجيل

اندلع حريق هائل في منطقة «الزرايب» بالبراجيل في مركز أوسيم بمحافظة الجيزة بمصر، وسط محاولات الحماية المدنية لإطفائه، وأسفر الحريق عن إصابة عدد من الأشخاص بالاختناق، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

تفاصيل حريق البراجيل

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغًا يُفيد «باندلاع حريق بمنطقة الزرايب في البراجيل، وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن النيران اشتعلت بمجموعة من العشش، وتمت السيطرة عليها، وجار الاستماع لأقوال شهود عيان لكشف سبب اشتعال الحريق».

وأسفر الحريق عن إصابة عدد من الأشخاص باختناق بالإضافة إلى نفوق عدد من الماشية، وتبين من خلال المعاينة، أن «النيران اشتعلت بعدد من العشش حيث ساعدت الأخشاب على امتداد الحريق وانتقاله».

وتم الدفع بـ 15 سيارة إطفاء وعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمني حول الموقع.

وسيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة على الحريق، وجار مواصلة أعمال التبريد لمنع اندلاع الحريق مرة أخرى.

مصر.. حريق هائل في أرض زراعية بالإسماعيلية

وفي وقت سابق، نشب حريق، في أرض زراعية بمركز ومدينة القصاصين في محافظة الإسماعيلية دون إصابات أو خسائر بشرية.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان وقوع الحريق، وانتشرت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه والذي اشتعل بالزراعات المجاورة.

من جانبه وجّه اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، بضرورة التعامل الفوري مع كافة الأحداث الطارئة، والاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها عن طريق التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

مصر.. اندلاع حريق داخل فندق الجوهرة بشارع الهرم

اندلع حريق داخل فندق «الجوهرة» بشارع الهرم، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من فندق بالكوم الأحمر.

ودفع اللواء حازم فاروق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ4 سيارات إطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع قطاع الغرب، حيث تبين بالفحص نشوب حريق داخل غرفة ساونا بالدور الأول بالفندق وسط جهود الدفاع المدني للسيطرة على الحريق دون إصابات.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، دون وقوع أي إصابات.

مصر.. النيابة العامة تُصدر بيانًا حول مُلابسات حريق ستوديو الأهرام

أصدرت النيابة العامة المصرية، بيانًا حول حريق ستوديو الأهرام، قائلةً إن المعاينة التي أجرتها أسفرت عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.