مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر للطيران تشارك في احتفالية "يوم إفريقيا" بأبوظبي

نشر
الأمصار

شاركت شركة مصر للطيران في احتفالية "يوم إفريقيا" التى تم تنظيمها في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.
 


حضر الحفل عددا من الشخصيات الهامة وممثلي الدول الأفريقية وعدد من سفراء الدول الأفريقية لدى الإمارات، كما شهد الحفل تكريم عمرو الحفني، مدير مكتب مصر للطيران في أبوظبي، من قِبل سفير سيراليون، وذلك تقديرًا لدور مصر للطيران البارز في خدمة حركة السفر والسياحة بقارة أفريقيا كما أنها راعيًا رسميًا للحفل.

يُعتبر هذا الحدث جزءًا من إستراتيجية مصر للطيران لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية وتوطيد العلاقات مع شركائها في المنطقة.

وتنتهي شركة مصر للطيران، من أعمال جسرها الجوى لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضي اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو.

وتشمل تلك الرحلات نقل حجاج بعثة وزارتي الداخلية والعدل، ومصر للطيران، وقرعة أسر أفراد العاملين والترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

 

ونقلت الشركة الوطنية مصر للطيران ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة وحجاج الترانزيت والرحلات الخاصة وذلك على متن 241 رحلة جوية بواقع 141 رحلة إلى جدة و100 رحلة إلى المدينة المنورة.

 

وزير المالية المصري يعلن إتاحة 44 مليار لتمويل شراء القمح المحلي

 

صرح  وزير المالية المصري  الدكتور محمد معيط، أنه تم إتاحة ٤٤ مليار جنيه، وذلك من أجل تمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن.

 

ويأتي ذلك فى إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعى؛ باعتباره أحد الأولويات فى الموازنة الجديدة التى تشهد تخصيص ٤٠,٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.

وأكد معيط ، أن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر من خلال التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة.

تحقيق التنمية الزراعية

أوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع فى الصوب الزراعية، على نحو يُساعد فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائى لمصر.