مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال السعودي يقرر رحيل ثنائي الفريق

نشر
الأمصار

بدأ البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي، جلساته مع إدارة النادي، للاستقرار على ملامح فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "الميدان اليوم" السعودية، تأكد رحيل لاعبين عن صفوف فريق الهلال، خلال الفترة الحالية بشكل رسمي، وذلك في ظل رغبة النادي في تدعيم صفوفه بعناصر جديدة، وعدم حاجة جيسوس لخدماتهما في الموسم الكروي الجديد.

وأكدت الصحيفة السعودية، أن الهلال قرر الموافقة على رحيل الثنائي محمد جحفلي، الذي اتفق مع نادي الدرعية، بالإضافة إلى متعب المفرج، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك لعدم الحاجة لهم خلال الفترة المقبلة بصورة نهائية.

وأشارت إلى أن نادي الهلال، أتم تعاقده مع عون السلولي مدافع فريق التعاون، وذلك لتعويض رحيل جحفلي ومتعب المفرج هذا الصيف، على أن يكون الاعلان رسميًا عن الصفقة في وقت لاحق.

وتوج الهلال بثلاثية تاريخية في عام 2024، من خلال حصد كأس السوبر السعودي، ودوري روشن للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وعاش الهلال موسم تاريخي تحت قيادة البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني للفريق، فبجانب تحقيق الثلاثية، تمكن من الدخول إلى موسوعة جينيس.

وحقق "الزعيم" أطول سلسلة انتصارات في تاريخ أندية كرة القدم بـ 34 فوزا متتاليا في جميع المسابقات خلال الفترة من 25 سبتمبر 2023 حتى 11 أبريل 2024.

في سياق متصل، أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إيقاف علي البليهي لاعب الهلال السعودي مباراتين في جميع المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها وتغريمه 20 ألف ريال لقيامه بسلوك مشين تجاه لاعب الفريق المنافس في مباراة كأس الملك والتي انتهت بفوز الهلال علي النصر بركلات الترجيح.

وسيغيب البليهي عن نادى الهلال فى أول مباراتين للفريق بكأس السوبر السعودي والذي لم يتحدد موعده حتي الآن.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية عن عودة البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم الهلال السعودي للمشاركة فى التدريبات الجماعية للفريق بعد غيابه عن المشاركة فى المباريات الفترة طويلة بسبب الإصابة.

وتعرض نيمار للإصابة فى الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى فى المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام أوروجواي 0ـ2، والتي أقيمت 17 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية، إنه ينتظر أن يجري نيمار فحوصات طبية مع انطلاقة المعسكر الخارجي لنادي الهلال لتأكيد الموعد النهائي لدخوله في التدريبات الجماعية، وبحسب البرنامج العلاجي سوف تكون عودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية منتصف شهر أغسطس المقبل ومشاركته فى كأس السوبر تعتمد على استجابته للعلاج".