مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يوجه المالية بتمويل المشاريع بذي قار بـ 50 مليار دينار

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، وزارة المالية بتمويل المشاريع في محافظة ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس صندوق إعمار محافظة ذي قار محمد جواد الزيدي".

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع- خلال اللقاء- إلى شرح مفصل عن أبرز المشاريع المدرجة ضمن خطط الصندوق في المحافظة منذ تأسيسه، واستعراض المشاريع المنجزة والمتلكئة". 

وتابع البيان، أن "السوداني وجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في المحافظة بمبلغ 50 مليار دينار، كما وجَّه بأن يكون العمل في المشاريع بواقع وجبتي عمل، وأن يتواجد استشاري متخصص لأعمال الصندوق".

وواصل البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء شدد على ضرورة توظيف أموال الصندوق في مشاريع تنموية وخدمية واستثمارية تتناسب مع حاجات المواطنين، وتوفر فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظة، وبما يتطابق مع أولويات البرنامج الحكومي".

رئيس الوزراء العراقي: دورُ الإعلام أساسيٌّ في استكمال المنهج الديمقراطي والدستوري

بارك رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، للصحفيين العراقيين احتفالهم بالذكرى (155) لعيد الصحافة العراقية، فيما أكد أن دور الإعلام أساسي في استكمال المنهج الديمقراطي والدستوري.

وقال رئيس مجلس الوزراء العراقي في تدوينة له على منصة (x) تابعتها كالة الأنباء العراقية (واع): "نبارك للصحفيين العراقيين احتفالهم بالذكرى (155) لعيد الصحافة العراقية، ونؤكد دعمنا لدورَ الصحافة والإعلام الأساسي في استكمال المنهج الديمقراطي والدستوري، وخدمة حقّ العراقيين في المعرفة العادلة".

وأضاف: "كما نستذكر، بالتقدير والإجلال، شهداء الصحافة، وما قدموه من تضحيات، خدَمتِ الحقيقة، ودافعت عن العراق، ‏كلّ عام وصحافتنا بخير وعلى المسار المهنيّ الصحيح".

وكان وجه رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، مؤسسة الشهداء بتحمل نصف كلفة الحج لعوائل الشهداء.

بيان من رئيس مجلس وزراء العراق 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "عرفاناً بفضل الشهدء، وإكراماً لذكراهم الطيبة، ومكانتهم ومكانة عوائلهم المضحية؛ وجّه رئيس مجلس الوزراء بأن تتحمّل مؤسسة الشهداء نصف كلفة الحج إلى بيت الله الحرام، للحجاج من عوائل شهداء مذبحة سبايكر وشهداء الإرهاب، إسوة بعوائل الشهداء من ضحايا النظام البعثي المباد".

وأضاف، أن "الحكومة تؤكد مضيّها في نهج رعاية عوائل الشهداء، الذين هم سبب الانتصار على داعش، وبفضل أرواحهم السامية ودمائهم الزكية، يرفل عراقنا اليوم بأمن واستقرار وكرامة وسيادة، المجد والرفعة لجميع شهداء العراق، والعار والخزي للإرهاب وداعميه ومروّجيه".

أكد رئيس وزراء العراق، أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة والوصول لتسوية شاملة تضمن إقامة دولة فلسطينية، وذلك خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، المنعقد في العاصمة الأردنية عمان.