مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل بـ"غزة" يحتاجون للعلاج

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم السبت، إن أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.

وأضافت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، على منصة (إكس)، أنه مع استمرار القيود على المساعدات، لا يزال سكان غزة يواجهون "مستويات يائسة من الجوع"، مُشيرة إلى أن فرقها تعمل بلا كلل للوصول إلى العائلات بالمساعدات، و"لكن الوضع كارثي".

يُذكر أن الأوضاع الإنسانية ومُعاناة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة تتفاقم وتزداد يومًا بعد يوم، نتيجة استمرار قوات الاحتلال بإغلاق المعابر ووقف تدفق المساعدات الإنسانية والمُستلزمات الطبية، وحرمان آلاف المرضى والمُصابين من السفر إلى الخارج لتلقى العلاج.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37 ألفا و296 فلسطينيًا، وإصابة 85 ألفا و197 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الأونروا: لم يتبق سوى 100 ألف فلسطيني بمدينة رفح بعد الضربات الإسرائيلية

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن معظم الأشخاص الذين نزحوا داخليا إلى مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، قد غادروها؛ بعد الضربات الإسرائيلية لها، ولم يتبق سوى 100 ألف فلسطيني بالمدينة.

وأوضحت "أونروا"- في منشور بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أوردته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم السبت - أن الفلسطينيين أخلوا كل الملاجئ التابعة للوكالة الدولية في مدينة رفح الفلسطينية.

وتشير تقديرات وكالات الإغاثة والمنظمات غير الحكومية، إلى أن ما لا يقل عن 1.2 مليون فلسطيني نازح، كانوا يحتمون في رفح قبل الهجوم الإسرائيلي على المدينة الفلسطينية خلال شهر مايو الماضي، بعد أن فروا من القتال في أماكن أخرى في قطاع غزة.

ووفقا للأونروا، فإن إجمالي 1.7 مليون شخص قد نزحوا من جميع أنحاء قطاع غزة، من بينهم أسر قد نزحت بالفعل عدة مرات بسبب العمليات العسكرية وأوامر الإخلاء الإسرائيلية.

وكانت قد أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “الأونروا”، عن أن هناك أكثر من مليون شخص نزحوا قسرا من رفح الفلسطينية، وذلك نتيجة تصاعد العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية والقصف الإسرائيلي المستمر، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت وكالة “الأونروا”، أن الآلاف ينزحون إلى مرافق متضررة ومدمرة في خان يونس والظروف لا يمكن وصفها.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تسببت في نزوح آلاف العائلات، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت وكالة الأونروا، أن جميع ملاجئ الوكالة الـ 36 في رفح الفلسطينية فارغة من النازحين بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وشددت الأونروا، على أن التقديرات تشير إلى أن 1.7 مليون شخص نزحوا إلى خان يونس ومناطق وسط غزة.

قالت وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، :"تلقينا تقارير مروعة من جباليا بشأن أطفال قتلوا وجرحوا وهم يحتمون في مدرستنا خلال الأسابيع الماضية"، مؤكدة أن الدبابات الإسرائيلية حاصرت خيام النازحين في مدرستنا وأضرمت فيها النيران.