مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يجري عدداً من الاتصالات الهاتفية مع الحجاج العراقيين للاطمئنان عليهم

نشر
الأمصار

أجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عدداً من الاتصالات الهاتفية مع الحجاج العراقيين للاطمئنان على أوضاعهم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الأحد ، أن" السوداني أجرى عدداً من الاتصالات الهاتفية مع الحجاج العراقيين في المشاعر المقدسة للاطمئنان على أوضاعهم وتهنئتهم بإتمام مراسم الحج".

وكانت أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، اليوم الخميس، عن اكمال تفويج جميع حجاجها بعد وصول آخر رحلة قادمة من مطار بغداد الدولي إلى مطار جدة الدولي.

وذكرت الهيئة، في بيان:ان" هيئة الحج وبفضل الخطط الرصينة التي تم وضعها وتظافر الجهود مع الجهات الساندة استطاعت تفويج كامل عدد الحجاج على أكمل وجه ومن دون تسجيل أي حادث عرضي يذكر".

واشارت الهيئة الى، انه" تم بالتعاون مع الخطوط الجوية العراقية وسلطة الطيران المدني نقل حجاج الجو من من خلال المطارات العراقية الست ( بغداد ، النجف الأشرف ، البصرة ، كركوك ، أربيل، السليمانية) إلى مطاري المدينة المنورة وجدة".

وكانت الهيئة قد انهت الاحد الماضي 2 حزيران، تفويج جميع حجاج البر عبر منفذ عرعر الحدودي ووصولهم الى الديار المقدسة بسلاسة ويسر.

العراق يعلن انجاز خطة تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، عن انجاز تطبيق الخطة الخاصة بتفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة، فيما اعدت خطة متكاملة لتنفيذ المرحلة الثانية عند العودة وإكمال مناسك الحج.

وقالت القيادة في بيان لها، أنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العليا وقيادة العمليات المشتركة، أكملت قطعاتنا الأمنية تطبيق الخطة الخاصة بتفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة"، مبينة ان "هذه القطعات انتشرت على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات منذ بدأت عملية التفويج البري في 18 أيار 2024".

وأضافت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أنه "تم تأمين تفويج 20855 حاجاً عبر البر وانتهت عملية التفويج البري، يوم 2 حزيران الجاري"، مشيرة الى ان "عملية  التفويج الجوي انتهت امس الأربعاء من خلال التنسيق المستمر مع إدارة المطارات وسلطة الطيران المدني".