مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. عمليات بغداد: قطعاتنا تؤمن جميع المناطق بالعيد وهنالك انسيابية في الحركة

نشر
الأمصار

أكدت قيادة عمليات بغداد في العراق، اليوم الأحد، أن القطعات الأمنية تنتشر بجميع المناطق ومن بينها الحيوية لتأمينها خلال فترة عيد الأضحى وهنالك انسيابية في الحركة.

وقال الفريق الركن وليد خليفة التميمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن " عمليات بغداد أعدت خطة متكاملة لتأمين أيام عيد الأضحى، حيث شملت الخطة تأمين جميع المرافق العامة والحدائق والمتنزهات، والأسواق والجوامع والحسينيات والمناطق المقدسة في الكاظمية والأعظمية، خلال أيام العيد".

وأضاف، أن" الخطة تضمنت انسيابية بتسهيل حركة العجلات والمواطنين الوافدين من والى العاصمة"، مبينا أن" قطعات عمليات بغداد منتشرة في عموم مناطق العاصمة، بهدف تأمين الحماية للمواطنين".

العراق.. السوداني يشدد على تقديم الخدمة والرعاية والاهتمام بعوائل الشهداء

شدد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على تقديم الخدمة والرعاية والاهتمام بعوائل الشهداء ومتابعة احتياجاتهم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل مجموعةً من عوائل شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي وضحايا الإرهاب، وقدم في مستهلّ اللقاء، التهاني والتبريكات إلى عوائل وأبناء الشهداء، مستذكراً تضحياتهم الجليلة من أجل وحدة العراق وشعبه، واستمع إلى طروحات العوائل، واطلع على أحوالهم، ووجّه بمتابعة جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم، مؤكدا أن "عوائل الشهداء ستبقى هاماتها مرفوعة، والدولة ملزمة بخدمتهم".

وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان التزام الحكومة بخدمة عوائل الشهداء، وجميع أبناء شعبنا، انطلاقاً من واجباتها القانونية والشرعية، مبيناً أن "العراق، بكلّ أرجائه، ينعم بالاستقرار بفضل تضحيات الشهداء الذين بذلوا الأرواح من أجل أن يبقى بلدهم عزيزاً شامخاً".
وأشار إلى الفتوى المباركة التي أصدرها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله)، والتي تسابق فيها الشيوخ والشباب من أجل مقاتلة عصابات داعش الإرهابية، وإنقاذ العراق من حدوث كوارث، في صورة لن تتكرر بكلّ زمان أو مكان.


وشدد رئيس مجلس الوزراء على توجيهاته المستمرة للدوائر المعنية في تقديم الخدمة والرعاية والاهتمام إلى عوائل الشهداء، ومتابعة احتياجاتهم؛ وفاءً وعرفاناً لأبنائهم الشهداء الذين جادوا بالنفس، وهي أقصى غاية الجود، مؤكداً أن "العراق لديه العديد من الفرص الكفيلة للنهوض بالواقع الخدمي والبناء الصحيح لتحقيق السلم المجتمعي والارتقاء بواقع المجتمع".

العراق.. السوداني يزور مقرّ قيادة العمليات المشتركة لمتابعة خطة عيد الأضحى

أجرى القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، زيارة الى مقرّ قيادة العمليات المشتركة لمتابعة خطة عيد الأضحى.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن"القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني أجرى زيارةً إلى مقرّ قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك".