مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلاهوفيتش: بالغنا في احترام منتخب إنجلترا

نشر
الأمصار

يعتقد دوسان فلاهوفيتش مهاجم صربيا أن منتخب بلاده بالغ في احترام منتخب إنجلترا خلال الشوط الأول من مباراة الفريقين في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، لكنه اعترف أن إنجلترا استحقت الانتصار الليلة الماضية.

وفازت إنجلترا بهدف جود بلينجهام بعد 13 دقيقة من البداية، وتحسن أداء صربيا بعد الاستراحة لكنها لم تنجح في إدراك التعادل في بداية مشوار المنتخبين بالمجموعة الثالثة في بطولة أوروبا، والتي تضم أيضا الدنمرك وسلوفينيا.

وقال فلاهوفيتش لموقع الاتحاد الأوروبي: "لعبنا ضد أحد أفضل فرق البطولة. كانت الأمور صعبة علينا في الشوط الأول لأننا بالغنا في احترام المنافس".

وأضاف مهاجم يوفنتوس "لقد استحق المنافس الفوز لأنه فريق قوي ونتائجه تتحدث عنه، لكن في الشوط الثاني أظهرنا أن بوسعنا التنافس ضده، ولعبنا براحة أكبر".

وتابع فلاهوفيتش "كان بوسعنا التسجيل لكن النتيجة عادلة. الآن يجب المضي قدما والتفكير في المباريات المقبلة".

وستلعب صربيا ضد سلوفينيا يوم الخميس، قبل أن تختتم دور المجموعات ضد الدنمرك يوم 25 يونيو حزيران الجاري.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بفوزٍ صعب على صربيا 1-0، في منافسات المجموعة الثالثة من البطولة، بفضل نجم ريال مدريد الإسباني جود بيلينجهام الذي سجل الهدف الوحيد.

وتتواجه إنجلترا في الجولة الثانية مع الدنمارك الخميس في فرانكفورت، فيما تلعب صربيا مع سلوفينيا في ميونيخ.

هاري كين يحقق رقما تاريخيا بعد المشاركة في مباراة صربيا ضد إنجلترا


أصبح هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا الأكثر تمثيلًا لـ"الأسود الثلاثة" في البطولات الكبرى، بعدما اختير لبدء مواجهة صربيا، المقامة حاليًا بواقع 23 مباراة بفارق لقاء واحد عن أشلي كول النجم السابق للفريق.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم، وصل هاري كين هداف الإنجليز التاريخي ولاعب بايرن ميونيخ الألماني، في كأسي العالم وأوروبا إلى 23، ليتجاوز بذلك كول الذي لعِب 22 لقاءً ضمن البطولتين واعتزل ممارسة الكرة عام 2019 بعد نحو خمسة أعوامٍ على آخر مبارياته الدولية، التي وصل عددها إلى 107.

ويلتقي حاليًا منتخبا صربيا ضد إنجلترا التشكيل الرسمي للقمة المرتقبة المقرر اقامتها فى العاشرة مساء، الأحد، على ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، فى الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في يورو 2024  المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

ويقود هداف بايرن ميونخ، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي سابقًا، منتخب "الأسود الثلاثة"، ويعد مهاجمَه الرئيس منذ عام 2015.