مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دانسو: أشعر بالأسف تجاه كيليان وأتمنى له الشفاء

نشر
الأمصار

أبدى المدافع النمساوي كيفن دانسو، أسفه بعد تسببه في إصابة نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي خلال مواجهتهما أمس الاثنين، في مستهل مشوار المنتخبين بيورو 2024.

وكتب دانسو رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجهها لمشجعي "البلوز" باللغة الفرنسية، فقال: "أشعر بالأسف إزاء إصابة كيليان أثناء مباراتنا. أتمنى له الشفاء وأن يتمكن من العودة سريعا للعب".

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة التي فازت بها فرنسا 1-0، توجه مبابي نحو الكرة ليضربها برأسه، لكنه في نفس الوقت اصطدم بكتف المدافع النمساوي، فسقط أرضا، وتم استدعاء الأطباء الذين قرروا أنه لن يستطيع الاستمرار في الملعب وتم استبداله بأوليفييه جيرو.

ونقل اللاعب المنضم حديثا لريال مدريد من باريس سان جيرمان إلى مستشفى في مدينة دوسلدورف الألمانية، حيث خضع للفحوصات الطبية اللازمة، وتقرر أنه لن يخضع لجراحة بشكل فوري، لكنه سيتلقى العلاج خلال الأيام المقبلة.

وغادر مبابي المستشفى وعاد لمعسكر المنتخب الفرنسي، حيث سيواصل مشاركته في اليورو، لكن سيتعين عليه ارتداء قناع واق.

واستهل «المنتخب الفرنسي»، مشواره في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بفوز صعب على نظيره النمساوي «1-0» في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الإثنين، في ألمانيا.

جاء هدف منتخب "الديوك" الفرنسية بـ"نيران صديقة" سجله المدافع النمساوي ماكسيمليان ووبر عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جرى على ملعب "مركور شبيل أرينا" بمدينة دوسلدورف الألمانية.

فرنسا ضد النمسا

بهذه النتيجة تواجد منتخب فرنسا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة وتسجيل هدفًا والحفاظ على نظاف شباكه.

بينما تواجد منتخب النمسا في مذيلة ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة أمام فرنسا وتلقيه هدفًا.

فيما يتصدر منتخب هولندا جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد 3 نقاط بعد الفوز على بولندا وتسجيل هدفين وتلقى هدفًا.

فيما يحتل منتخب بولندا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة في الجولة الأولى وتسجيل هدفًا وتلقى 2.

ونجح منتخب فرنسا، بقيادة مدربه ديديه ديشامب، في تحقيق الانتصار الأول في بداية مشوار اليورو على حساب النمسا، من أجل اكتساب الثقة مبكرًا بحثًا عن صدارة المجموعة الرابعة.

وتسلح منتخب فرنسا بكتيبة من النجوم أمام النمسا اليوم، وعلى رأسهم كيليان مبابي نجم ريال مدريد وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، وثنائي الريال إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني، وماركوس تورام نجم إنتر ميلان، أوليفيه جيرو لاعب ميلان الإيطالي السابق، وعثمان ديمبيلي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبحث منتخب الديوك الفرنسية عن اللقب الثالث في تاريخه من بطولة كأس الأمم الأوروبية بالأراضي الألمانية، بعد أن حصل على البطولة نسختي 1984 و2000.