مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخطوط الجوية الأفريقية تكشف موعد بدء رحلات عودة الحجاج الليبيين

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية الأفريقية اليوم، عن بدء رحلات عودة الحجاج الليبيين من مطار المدينة المنورة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد القادم.

ودعت الخطوط الجوية الأفريقية عبر صفحتها على فيسبوك جميع الحجاج الكرام إلى الالتزام بتوقيت جدول العودة المُعلن عنه، والتواجد في مطار المدينة المنورة قبل موعد الرحلة بخمس ساعات على الأقل، لتفادي أي تأخير أو ازدحام على الطرقات. كما تُؤكد الشركة على ضرورة التزام الحجاج بالوزن المسموح به للأمتعة، وذلك لتسهيل عملية إنهاء إجراءات السفر.

ليبيا.. «الدبيبة» يتابع أوضاع الحجيج خلال أدائهم لمناسك الحج

تابع  رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، خلال اتصال أجراه مع رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة ورئيس بعثة حجيج ليبيا “علي حمودة”، “أوضاع الحجيج الليبيين خلال أدائهم لمناسك الحج”.

 

جهود السعودية من أجل راحة ضيوف المملكة حجاج بيت الله

وأشاد الدبيبة، “بجهود المملكة العربية السعودية، المبذولة من أجل راحة ضيوف المملكة حجاج بيت الله، والجهود المبذولة من مؤسسات المملكة المختلفة لضمان أداء الحجاج لمناسكهم في أجواء ميسرة ومطمئنة، مقدما تحياته لكافة الحجاج، وتمنياته لهم بالتوفيق في إتمام أداء مناسكهم، مهنئا إياهم بحلول عيد الأضحى المبارك”.

 

من جهته، أكد حمودة أن “كافة حجاج ليبيا، يتمتعون بصحة جيدة وفي ظروف مناسبة، وأن البعثة سجلت اليوم حالة وفاة للحاج “مصطفى علي صالح الكيلاني” ليبلغ إجمالي المتوفين 3 حجاج، مضيفاً أن البعثة تتولى متابعة الحالات المرضية، وكبار السن، وتوفير الخدمات المساعدة لهم، ناقلاً تحياتهم لكافة أبناء الشعب الليبي”.

 

وكان الدبيبة قال في بيان له: “اجتماع الحجيج في عرفة هو اجتماع خير ورحمة، يقفون وقلوبهم متوحدة، ودعاؤهم واحد.. (لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة، لك والملك، لا شريك لك).. نسأل الله أن يتقبل من الحجيج طاعاتهم ومن المسلمين دعواتهم.. وأن يوحد قلوبهم كما توحدت أجسادهم في صعيدعرفات الطاهر”.

وكان استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين  مدير إدارة إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية التشيكية بيتر هلادبك لمتابعة الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل سفارة تشيكيا من طرابلس والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سفير التشيك لدى ليبيا شتيبانكا ليتيسكا، ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي عبدالرحمن بوخمادة، والقائم بأعمال سفارة ليبيا لدى التشيك بشير حاجي.