مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. 4 من القيادات البارزة لمليشيات الخوارج يسلمون أنفسهم للجيش

نشر
الأمصار

سلم 4 من القيادات البارزة لمليشيات الخوارج أنفسهم للجيش الصومالي وقوات الدراويش لولاية جوبالاند المتمركزة في منطقة بولو حاجي بمحافظة جوبا السفلى.

وتشغل القيادات التي سلمت نفسها مناصب مسؤول منطقة بولو حاجي ،والمسؤول المالي للمنطقة ،والمسؤول المخابرات ،بالإضافة إلى مسؤول جمع الأموال الإجبارية التي تفرضها المليشيات على المواطنين.

كما حصل سكان منطقة بولو حاجي على خدمة الإنترنت التي قطعتها مليشيات الخوارج عليهم منذ فترة ،حيث أعرب عن شكرهم وتقديرهم للجيش الوطني وقوات الدراويش لولاية جوبا لاند على العمليات العسكرية الناجحة.

قائد الجيش الصومالي: ترقيات الجنود ترفع من معنوياتهم

 أشار قائد الجيش الصومالي، العميد إبراهيم شيخ محي الدين إلى أن ترقية رتب بواسل الجيش الوطني تساهم في رفع معنوياتهم وتحقيق العديد من الإنتصارات في جبهات القتال.

جاء ذلك خلال مشاركته في مناسبة للتعبير عن الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على ترقيته بعض الجنود في الكتيبة الـ14 اكتوبر للجيش الوطني ،والذين ساهموا بقوة في المعارك الجارية لتحرير البلاد من الإرهابيين.

وشارك في المناسبة مسؤولين في الحكومة الفيدرالية ،ضباط في الجيش الوطني.

وأضاف قائد الجيش الوطني أن رئيس الجمهورية قد عمل سابقاً على ترقية جنود الجيش البواسل في جبهات القتال.

الصومال.. مقتل 30 عنصرًا من حركة الشباب الإرهابية

أفادت وسائل إعلام صومالية، اليوم، بمقتل ما يقرب من 30 إرهابيًا من حركة الشباب الليلة الماضية.

وأشارت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا" إلى أن الجيش الصومالي بالإضافة إلى شركاء دوليين نفذوا عملية مخططة في منطقة راج باريس بين جالجادود وشبيلي الوسطى.

وأشارت الوكالة الصومالية إلى أنه تم تدمير شاحنتين وسيارة بيك اب من طراز تويوتا.

الصومال.. مصرع 47 إرهابيًا خلال عملية عسكرية بمحافظة جلجدود

كشفت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية، عن مقتل 47 إرهابيًا خلال عملية عسكرية فى مدينة عيل طير بمحافظة جلجدود بوسط البلاد.

وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - أن القوات المسلحة الصومالية أحبطت، مخططا إرهابيا ضد مدينة عيل طير، مشيرة إلى مقتل أكثر من 47 عنصرا من ميليشيات الشباب الإرهابية فى عملية مشتركة نفذها الجيش الوطنى والأصدقاء الدوليون، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية.

 

ونوهت الوزارة بأن العملية استهدفت قيادات وميليشيات كانوا يتحصنون فى هذه القرية ويستعدون للتحرك إلى أجزاء من وسط الصومال، مؤكدة أن قوات الجيش تقوم بعمليات تمشيط بحثا عن بقايا العناصر الإرهابية الفارة.