مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل.. مُظاهرات في القدس تُطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مُبكرة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تظاهر آلاف الأشخاص أمام مبنى الكنيست في «القدس»، مُطالبين باستقالة سُلطات الاحتلال وتنظيم انتخابات حكومية مُبكرة، حسبما أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» العبرية، اليوم الأربعاء.

وبحسب الصحيفة، فإن الاحتجاجات المناهضة للحكومة تجري لليوم الثالث على التوالي كجزء مما يسمى بـ "أسبوع المقاومة".

وقالت "تايمز أوف إسرائيل" إن "آلاف المحتجين يتظاهرون خارج مبنى الكنيست في القدس مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة واستقالة الحكومة".

ووفقًا للمنشور، تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون في الاحتجاجات، ودعا إلى انتخابات حكومية مبكرة. كما أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته بسبب "عدم وجود هدف واضح" في الحرب المستمرة في قطاع غزة وعدم وجود خطة لما يجب فعله بعد انتهاء القتال في القطاع.

احتجاجات مُناهضة لحكومة الاحتلال في تل أبيب

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلا عن الشرطة أنه تم اعتقال 12 شخصا في احتجاجات مناهضة للحكومة في تل أبيب يوم السبت.

ويوم أمس الاثنين، تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين أمام مبنى الكنيست للمطالبة بحله وتفكيك حكومة نتنياهو وامتدت الاحتجاجات لاحقا إلى مقر إقامة نتنياهو حيث اندلعت مواجهات بين المتظاهرين والشرطة التي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المكان.

وتأتي هذه الاحتجاجات ضمن فعاليات "أسبوع المقاومة" التي أعلنت عنها منظمة "أحيم لنيشك" (إخوة السلاح)، وهي مجموعة من الجنود القدامى بالجيش الإسرائيلي، بدأت مساء السبت الماضي وتستمر حتى يوم الخميس. وشدد المتظاهرون على مطلبهم بـ "إعادة التفويض للشعب وحل حكومة الدمار".

وخلال مشاركته في المظاهرة أمام الكنيست، قال رئيس حزب العمل، يائير غولان: "لن نستسلم أبدا. نحن لن نتنازل أبدا. سننزل إلى الشوارع، إلى الكنيست، وإلى أفيفيم وفي كفار عزة من أجل إعادة بناء إسرائيل والعودة إلى القيم الأساسية"، وتابع "نحن نخوض معركة مدنية صعبة للغاية، ولكن هذه هي الحملة الأكثر أهمية منذ عام 1948".

إسرائيل.. إيتمار بن غفير يُوجّه رسالة شديدة اللهجة لـ «نتنياهو»

علّق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف «إيتمار بن غفير»، على المشاورة الأمنية التي عقدها رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو» مساء يوم الأربعاء، مُوجهًا له رسالة شديدة اللهجة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الخميس.