مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوتين وكيم جونج أون يبحثان تطوير العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية

نشر
بوتين وكيم جونج
بوتين وكيم جونج

بحث الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، والزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، تطوير العلاقات بين البلدين في طريقهما من مطار بيونج يانج، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة: «تبادل القادة خلال مرورهما بالسيارة في شوارع بيونغ يانغ الجميلة الأفكار ووجهات النظر من أجل تنمية أكثر موثوقية للعلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا وفقا للتطلعات والإرادة المشتركة لشعبي البلدين».

كما أوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الرئيس بوتين «أعرب عن سعادته بزيارته لبيونغ يانغ وعن امتنانه العميق لأن الرفيق كيم جونج أون ذهب إلى المطار لاستقباله بحرارة».

وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم كيم جونج أون لم يتمكن من إخفاء فرحته بلقاء فلاديمير بوتين في مطار بيونغ يانغ، وأجرى محادثة من القلب إلى القلب مع الزعيم الروسي.

وذكرت: «الرفيق كيم جونج أون، غير قادر على احتواء فرحته بلقاء الرفيق بوتين مرة أخرى في بيونغ يانغ، بعد أكثر من 270 يوما من لقائه في قاعدة فوستوتشني الفضائية في سبتمبر 2023، وصافحه واحتضنه بحرارة».

ومن المطار، اصطحب كيم جونج أون بوتين في السيارة الخاصة للرئيس الروسي إلى مقر إقامة كومسوسان للضيوف رفيعي المستوى، وفي الوقت نفسه فإن كيم جونج أون "واصل محادثة من القلب إلى القلب معه".

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة دولة تستغرق يومين إلى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وكانت آخر مرة زار فيها بوتين كوريا الشمالية عام 2000، عندما كان رئيس كوريا الشمالية آنذاك كيم جونج إيل، والد الزعيم الحالي.

بوتين: «علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية تعود إلى أكثر من سبعة عقود»

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن علاقات الصداقة وحسن الجوار بين روسيا وكوريا الشمالية القائمة على مبادئ المساواة والاحترام المتبادل والثقة تعود إلى أكثر من سبعة عقود وهي غنية بالتقاليد التاريخية المجيدة.

وأكد بوتين أن روسيا وكوريا الشمالية تعملان بنشاط على تطوير شراكة متعددة الأوجه، مضيفا "اليوم وكما كان من قبل تعمل روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بنشاط على تطوير شراكة متعددة الأوجه".

بوتين يتهم أمريكا بمحاولة إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، أن الولايات المتحدة تُحاول إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة، لكن كل محاولات احتواء البلاد وعزلها عن العالم فشلت، حسبما أفادت صحيفة «نودون سينمون» الكورية الشمالية، الثلاثاء.