مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موريتانيا.. محمد الغزواني: تمكين الشباب أولويات برنامجي الانتخابي

نشر
الأمصار

أكد المترشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا 2024، محمد ولد الشيخ الغزواني أن أولويات برنامجه الانتخابي تشمل: إصلاحات قوية لخلق الظروف اللازمة لتمكين الشباب وتعزيز دوره في الإنماء الاقتصادي وفي تطوير البلاد من خلال خلق فرص العمل، ومحاربة الفساد بصرامة وبلا تهاون، وإطلاق ثورة زراعية، وتعبئة كل الجهود للاستفادة من الثروة الحيوانية، وتحسين ظروف العمال وخاصة عمال قطاعات التعليم والصحة وأفراد القوات المسلحة وقوات الأمن، والمتقاعدين.

وذكرت وكالة موريتانيا للأنباء، الثلاثاء، أن المترشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا 2024، محمد ولد الشيخ الغزواني، استعرض -خلال ترؤسه مؤتمرا انتخابيا في ولاية لعصابه 600 كم من العامصمة نواكشوط- الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، كما استعرض حصيلة الإنجازات التي حققتها موريتانيا خلال السنوات الخمس الماضية، رغم ما صاحب هذه الفترة من أزمات إقليمية ودولية.

وقال المترشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا 2024، محمد ولد الشيخ الغزواني، إن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية دعمته أحزاب الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة العتيقة ومجموعة من الشخصيات المرجعية التي كانت لها مساهمات مشهودة في مراحل مختلفة من بناء الوطن، متوجها بالشكر الجزيل لهؤلاء جميعا.

واستعرض المترشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا 2024، محمد ولد الشيخ الغزواني، بعض الإنجازات التي تحققت لصالح ولاية لعصابه خلال الفترة الرئاسية الأولى له، وتعهد بمضاعفة الاستثمارات المخصصة للولاية وتوجيهها بصورة خاصة للرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية، ومضاعفة أعداد الأسر المستفيدة من التدخلات الاجتماعية وبناء مركز للتكوين المهني في مدينة كيفه.

وطالب المترشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا 2024، محمد ولد الشيخ الغزواني، سكان ولاية لعصابة بالتصويت له من جديد في الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 29 من شهر يونيو الجاري، لمواصلة مسيرة التنمية والبناء التي كانت نتائجها جلية خلال الفترة الأولى.

الغزواني: اقصاد موريتانيا أصبح من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة

قال المترشح لمنصب رئيس الجمهورية الموريتانية في انتخابات 2024 محمد ولد الشيخ الغزواني، إن الحكومة اعتمدت خلال الفترة الماضية سياسة اقتصادية مكنت من صمود الاقتصاد الوطني والتحكم في التوازنات العامة، ما جعل اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم.

وقال الغزواني- في خطاب خلال مهرجان انتخابي نظمته حملته الانتخابية، الليلة الماضية، في مدينة النعمة جنوب شرق موريتانيا- إن حصيلة الإنجازات التي حققتها الحكومة خلال السنوات الخمس الماضية كانت جيدة، رغم الصعوبات المتعددة، وذلك حسبما أفادت الوكالة الموريتانية للأنباء.

وأضاف أنه يعي جيدا واقع سكان ولاية الحوض الشرقي، والتي تقع في الناحية الجنوبية الشرقية من موريتانيا وعاصمتها مدينة النعمة، ويشعر بكافة المشاكل الاقتصادية التي يعانيها السكان في الولاية، مستعرضا ما تم القيام به لصالحها كتنظيم طاولة مستديرة فيها مكنت من الحصول على تعهدات من الشركاء في التنمية تقدر بحوالي 70 مليار أوقية بالعملة المحلية، وإعطاء توجيهات بتقديم 10 مليارات أوقية خلال السنة الجارية، زيادة على التمويلات المخصصة لها من مختلف القطاعات الحكومية.

وذّكر بأن محفظة الاستثمار التي وجهت لولاية الحوض الشرقي خلال السنوات الخمس الماضية، والتي تعتبر الأكبر من بين مختلف الولايات بلغت 150 مليار أوقية.. مشيرا إلى أنه ينوي، في حال إعادة انتخابه، متابعة وتسريع بعض محاور برنامج الخطة الأولى، كمحور التهدئة السياسية وسنة التشاور ومحور الأمن الذي يعتبر أولوية الأولويات، والمحور المتعلق بالمجال الاجتماعي والمدرسة الجمهورية.

كما أكد عزمه مضاعفة الجهود لخوض معركة التشغيل الشامل عبر القيام بإصلاحات قوية لخلق الظروف اللازمة لإسهام الشباب بالشكل الأمثل في الإنماء الاقتصادي وفي تطوير البلاد، وشن حرب لا هوادة فيها على الفساد، وإطلاق ثورة زراعية، وتعبئة كل الجهود للاستفادة من الثروة الحيوانية.

وأوضح أن موريتانيا لديها جيش وطني منظم ومضح بكافة أفراده، ويعرف جيدا خريطة المخاطر في المنطقة كلها، ولديه استراتيجية للدفاع عن ترابه ولديه المعدات التي تمكنه من تأدية مهامه على أكمل وجه.. مشيرا إلى "أنه لا يفهم ولا يمكن أن يفهم تشكيك البعض في قدرتنا على حماية بلدنا ومواطنينا".

وطالب المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني، المواطنين بالتصويت له من جديد؛ لتوطيد المكاسب المحققة، ومواجهة مختلف التحديات.