مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقف إبراهيم دياز من المشاركة في أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

ترفض إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، مشاركة الدولي المغربي إبراهيم دياز مع منتخب بلاده الأولمبي، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة البطولة المغربية، نقلًا عن آس الإسبانية، فإن نادي ريال مدريد الإسباني، يرفض مشاركة إبراهيم دياز في الأولمبياد المقبلة، بسبب وجود عدد كبير من نجوم المارينجي في بطولتي يورو 2024 وكوبا أمريكا 2024.

وأكدت صحيفة البطولة المغربية أن ريال مدريد يمتلك حاليًا 18 لاعبًا فقط في قائمة الفريق، على رأسهم إبراهيم دياز، والذين سيكونون موجودين في الموسم التحضيري استعدادًا للموسم الجديد وبطولة كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا.

وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن ريال مدريد أخبر إبراهيم دياز، أنه سيكون لاعبًا مهمًا للغاية في بداية الموسم، وهو ما تفهمه اللاعب رغم رغبته في حضور أولمبياد باريس.

واختتمت الصحيفة المغربية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم سيحاول إقناع ريال مدريد بالتخلي عن إبراهيم دياز مثلما فعل مع ريال بيتيس وفياريال بشأن عبد الصمد الزلزولي وإلياس أخوماش، واللذين حصلا على الضوء الأخضر للمشاركة في الدورة الأولمبية.

وكان إبراهيم دياز قرر في وقت سابق تمثيل منتخب المغرب، وشارك بالفعل مع أسود الأطلس خلال الفترة الماضية وآخرها تصفيات كأس العالم 2026 في معسكر يونيو الجاري.

في سياق متصل، وجه ريال مدريد، أنظاره إلى أحد اللاعبين البارزين في صفوف منتخب إيطاليا، خلال يورو 2024.

ويبحث الميرنجي بقوة عن ضم مدافع جديد هذا الصيف، بسبب إصابة ديفيد ألابا، واقتراب ناتشو من الرحيل.

ووفقا لموقع "فوتبول إسبانيا"، فإن ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع ريكاردو كالافيوري مدافع بولونيا ومنتخب إيطاليا، هذا الصيف.

وأشار إلى أن قيمة صفقة كالافيوري تبلغ 30 مليون يورو فقط، أقل كثيرا من تكلفة التعاقد مع ليني يورو مدافع ليل.

وشارك كالافيوري أساسيا مع إيطاليا ضد ألبانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات باليورو، وظهر بشكل جيد مع الأزوري.

وأوضح الموقع أن ريال مدريد يتجه للاستثمار في اللاعبين الشباب خلال السنوات الأخيرة، لذا فإن ضم كالافيوري (22 عاما) سيكون استمرارا لهذه الاستراتيجية.

يذكر أن كالافيوري يعد أيضا هدفا رئيسيا ليوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي 2024.