مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. العثور على عبوتين ناسفتين في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأربعاء، العثور على عبوتين ناسفتين في محافظة كركوك.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة مشتركة من استخبارات اللواء 61 قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية عثرت على عبوتين ناسفتين في قضاء الحويجة".

وأضافت، أنه "جاء ذلك بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، حيث تم العثور على العبوتين في الطريق الزراعي باتجاه القضاء وتمت معالجتهما بنجاح من قبل فريق هندسة المتفجرات".

الفياض: الحشد الشعبي يتبنى أهداف الحكومة العراقية ويدافع عن سياساتها

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الجمعة، أن الحشد يتبنى أهداف الحكومة ويدافع عن سياساتها.

وقال الفياض في كلمة له خلال الحفل الرسمي المقام بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد الشعبي، أن "الحشد الشعبي استطاع إنجاز الكثير إلى جانب القوات الأمنية"، مشيراً إلى أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هي حكومة الخدمة وقد أسهم الحشد الشعبي بتقديم الخدمات بإمكانياته كافة".

وأضاف أن "الفتوى المباركة عبرت عن تلاحم مكونات الشعب العراقي بصورة غير متوقعة"، لافتاً إلى أن "الفتوى المباركة انقذت العراق من فلول داعش الإرهابية".

وتابع أن "الحشد الشعبي دافع عن العراق وكل الادعاءات عن سعي الحشد لتغيير ديموغرافي أو طائفي ثبت أنه كذب، مشيراً بالقول: "نحن أعداء الطائفية ونشجع على التعايش السلمي بين جميع المكونات".

وأكد أن "الحشد الشعبي سيكون حاضراً في كل منازلة مع قواتنا الأمنية من أجل الدفاع عن العراق".

رئيس الوزراء العراقي: الحشد الشعبي لن ينحرف عن مساره ودوره التاريخي

وبدوره، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن الحشد الشعبي ما زال حشد الأمّة وحشد الشعب، ولن ينحرف عن مساره ودوره التاريخي.

وقال رئيس الوزراء العراقي، في كلمة له خلال الحفل الرسمي المقام بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد الشعبي: "مرّةً أخرى نقفُ لنؤدي واجبنا الاعتباريَّ المُشرّف، ونحتفي بذكرى تأسيسِ الحشدِ الشعبي، بما تحملهُ هذه المناسبةُ من استعادةٍ حاضرةٍ دائماً لدورِ هذا التشكيلِ الوطني العقائدي المُخلص، وما قدمهُ في مواجهةِ الإرهاب، وفي سبيلِ حفظِ تُرابنا الوطني، وكرامةِ أهلنا بكلِّ أطيافهم، وفي سبيلِ بقاءِ كلمةِ الدولةِ العراقية، عَلَماَ ودستوراً وأرضَاً وسيادة".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، أنه "في ذكرى الفتوى المباركة، التي شكّلت علامةً بارزةً في تاريخنا الحديث، وقمّةً من قممِ عطاءِ المرجعيةِ الدينيةِ العليا، ومقامِها لدى العراقيين، وفي ظلِّ سماحةِ آيةِ اللهِ العظمى السيد علي السيستاني دام ظله، نستعيدُ ما مثلتهُ توجيهاتهُ من دليلٍ إيماني للعطاءِ من أجلِ الوطن، وطنُ كلِّ العراقيين، وموضعُ تضحياتهم ومزارُ شهدائهم جميعاً، الأحياءِ عند ربّهم جلّ جلاله".

وتابع السوداني، أن "الظروفَ التي خرجت بها جموعُ المتطوّعين دفاعاً عن العراق، مازالت ماثلةً في الأذهان، بل إنّ البشاعةَ والجريمةَ التي أمعنت بها فلولُ داعش المُندحرة، إزاء أبنائنا في المناطقِ التي سقطت في براثنِهم، كانت مُحرّكاً أساسياً في تجميعِ الهممِ الشجاعة، والأنفسِ التي استرخصتِ الدماءَ أمامَ حتميةِ التضحيةِ للوطن".