مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“الهلال الإماراتي” يقدم كسوة العيد والغذاء للأسر الصومالية المحتاجة

نشر
الأمصار

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كسوة العيد على 600 أسرة في العاصمة الصومالية مقديشو إلى جانب 3500 من الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهودها المتواصلة لدعم الأسر المتعففة والتخفيف من أعبائها تجسيدا لروح التضامن الإنساني الذي تلتزم به الإمارات تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة.


حضر الحفل عدد من ممثلي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والسلطات المحلية الذين أشادوا بدور الهلال الأحمر في تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين حول العالم.

وكانت أفادت وسائل إعلام صومالية، اليوم، بمقتل ما يقرب من 30 إرهابيًا من حركة الشباب الليلة الماضية.

وأشارت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية "صونا" إلى أن الجيش الصومالي بالإضافة إلى شركاء دوليين نفذوا عملية مخططة في منطقة راج باريس بين جالجادود وشبيلي الوسطى.

وأشارت الوكالة الصومالية إلى أنه تم تدمير شاحنتين وسيارة بيك اب من طراز تويوتا.

الصومال.. مصرع 47 إرهابيًا خلال عملية عسكرية بمحافظة جلجدود

كشفت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية، عن مقتل 47 إرهابيًا خلال عملية عسكرية فى مدينة عيل طير بمحافظة جلجدود بوسط البلاد.

وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) - أن القوات المسلحة الصومالية أحبطت، مخططا إرهابيا ضد مدينة عيل طير، مشيرة إلى مقتل أكثر من 47 عنصرا من ميليشيات الشباب الإرهابية فى عملية مشتركة نفذها الجيش الوطنى والأصدقاء الدوليون، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية.

 

ونوهت الوزارة بأن العملية استهدفت قيادات وميليشيات كانوا يتحصنون فى هذه القرية ويستعدون للتحرك إلى أجزاء من وسط الصومال، مؤكدة أن قوات الجيش تقوم بعمليات تمشيط بحثا عن بقايا العناصر الإرهابية الفارة.

وألقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، كلمة رئيسية في منتدى أوسلو 2024، الذي جمع القادة ووسطاء الصراع والجهات الفاعلة الأخرى تحت شعار "الوساطة ضد كل الصعاب".

وفي كلمته أمام الاجتماع، سلط رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، الضوء على النضال التاريخي الذي خاضته الحكومة الصومالية مع التهديد المستمر للإرهاب الدولي والهجوم الأخير متعدد المحاور ضد حركة الشباب، الذي حقق مكاسب كبيرة وأدى إلى تحرير مناطق واسعة.

وتطرق رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، إلى التزام الحكومة الصومالية بعدم ادخار أي جهد في اتباع الوسائل السلمية للحد من العنف المتطرف، بما في ذلك بدء الارتباطات السياسية وتقديم العفو للأعضاء الذين يدينون الفكر المتطرف، مشددًا على أن "الأجندة العالمية للإرهابيين تعقد هذه الجهود".

وذكر رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، أيضا أن الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها إثيوبيا مؤخرا ضد سلامة أراضي الصومال -والتي تنتهك الأعراف الدولية - تستمر في تقويض الاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهابيين.