مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

داليتش: مصيرنا لا يزال بين أيدينا ولم نخسر أي شيء بعد

نشر
الأمصار

أبدى زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا أسفه على التعامل السيء مع الوقت بدل الضائع خلال تعادل فريقه المثير 2-2 أمام ألبانيا والذي عقد مهمة التأهل لدور 16 ببطولة أوروبا يورو 2024 في ألمانيا اليوم الأربعاء.

واستقبلت كرواتيا هدفا مبكرا، ثم انتفضت لتسجل هدفين في غضون دقيقتين قبل ربع ساعة من النهاية، لكن ألبانيا انتزعت التعادل في الدقيقة 95.

وأصبحت كرواتيا، وصيفة بطلة العالم 2018 وصاحبة المركز الثالث بكأس العالم 2022، مهددة بالخروج من مجموعة تضم أيضا إسبانيا وإيطاليا، وأقر داليتش بأن منتخبه "عانى بلا مبرر".

وأبلغ الصحفيين عقب المباراة "تراجعنا كثيرا دون مبرر، لم نرغب في ذلك بل أردنا تسجيل هدف ثالث ومواصلة الضغط، هذا غريب".

وأضاف "حدث خطأ (تشتيت خاطئ من المدافع يوسكو جفارديول) ولم يجب أن نسمح للمنافس بالتقدم نحونا، الوقت بدل الضائع كان سيئا حقا وعانينا دون مبرر".

وتابع "من الصعب استقبال هدف في الدقيقة الأخيرة، لكن المشكلة كانت في الأداء، كان بطيئا جدا، لكن مصيرنا لا يزال بين أيدينا ولم نخسر أي شيء بعد".

وستحتاج كرواتيا للفوز على حاملة اللقب إيطاليا في الجولة الأخيرة يوم الاثنين المقبل إذا أرادت العبور إلى أدوار خروج المغلوب.

وتقدم منتخب ألبانيا بهدف في الشوط الأول عن طريق كازيم لاسي من رأسية تمر من بين أيدي حارس منتخب كرواتيا، في الدقيقة 11، وفى الشوط الثانى بعد نجح منتخب كرواتيا في تحويل تأخره بعد تسجيل هدفين في دقيقتين عن طريق أندرى كراماريتش في الدقيقة 74، وسجل مدافع ألبانيا كلاوس جاسولا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76، وقبل صافرة النهاية نجح كلاوس في تسجيل هدف التعادل لمنتخب ألبانيا من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 95.

ونجح منتخب كرواتيا في تحقيق أول نقطة بعد الخسارة في الجولة الأولى من إسبانيا 3-0، في المجموعة التي يتصدرها العملاقين إسبانيا وإيطاليا بـ3 نقاط لكل منهما وقبل مباراة الفريقين غدا، بينما حقق منتخب ألبانيا أول نقطة بعد الخسارة الأولى من إيطاليا بنتيجة 2-1.

ومن المقرر أن يسدل الستار على مباريات المجموعة يوم الاثنين المقبل حيث يلتقى منتخب كرواتيا ضد إيطاليا، وسيكون منتخب ألبانيا في مهمة صعبة ضد إسبانيا.