مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن العثور على 24 قذيفة مدفونة بحديقة منزل في بغداد

نشر
الأمن العراقي - أرشيفية
الأمن العراقي - أرشيفية

أعلن «مصدر أمني عراقي»، العثور على 24 قذيفة مدفونة بحديقة منزل في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وقال المصدر، إن «موظفًا حكوميًا اشترى منزلًا متروكا من امرأة وقبل ساعات جلب الحفارات لغرض هدم المنزل وإعادة بناءه بالكامل وأثناء عملية الهدم تم العثور على 24 قذيفة من نوع نمساوي (قديمة) مدفونه بحديقة المنزل».

وأضاف المصدر أنه «تم استدعاء صقر بغداد الذي قام بدوره من خلال رفع المقذوفات دون حادث يذكر ضمن شارع المنظمة في العامرية».

العراق.. إنقاذ عائلة من حريق بأحد المنازل في البصرة

أعلن مصدر عراقي، اندلاع حريق في أحد المنازل بمحافظة «البصرة»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقال المصدر، إن «فرق الدفاع المدني تُكافح حريق اندلع داخل أحد المنازل في منطقة دور الضباط وسط البصرة».

وأضاف أن «الدفاع المدني تمكن من إنقاذ عائلة من الحريق».

يُذكر أن محافظة البصرة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية عدة حوادث حريق في مناطق مختلفة وكان أغلب الحراق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والتماس الكهربائي.

العراق يُعلن ضبط نفق كبير يستخدمه «داعش» للتنقل والتخفي في نينوى

أعلنت «مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية»، ضبط نفق كبير يربط ما بين قضاء تلعفر وجبال ناحية العياضية غربي محافظة نينوى، تابع لتنظيم «داعش»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

جاء ذلك، بناءً على معلومات استخبارية دقيقة للمديرية تُؤكد وجود النفق تحت الأرض، بحسب بيان للاستخبارات ورد لوكالة شفق نيوز.

ووفق البيان، فبعد البحث والتفتيش تم العثور على نفقٍ  كبيرٍ تحت الأرض يبلغ طوله أكثر من (500) متر من جهة قضاء تلعفر وأكثر من (500) متر من جهة جبال ناحية العياضية غربي محافظة نينوى.

وأوضح بيان الاستخبارات، أن «النفق كان يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي للتنقل والتخفي تحت الأرض وكذلك لنقل الأسلحة والذخائر والمؤنة وغيرها من المواد».

وأضاف أن «العملية نتج عنها أيضا ضبط عدد من الأعتدة مختلفة العيار والنوع داخل النفق، وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً وطمر النفق بالكامل».

العراق يُعلن استهداف شركة أمريكية ومعهد بريطاني في العاصمة بغداد

أعلن «مصدر في الشرطة العراقية»، أن فرع شركة «كاتربيلر» الأمريكية الخاصة بالمعدات الإنشائية، ومعهد «كامبرج» البريطاني التعليمي في العاصمة «بغداد»، تعرضا إلى هجومين مُنفصلين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.