مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الكهرباء العراقي يوجه بإدخال 4 مغذيات جديدة في منطقة النهروان ببغداد 

نشر
وزير الكهرباء العراقي
وزير الكهرباء العراقي

وجه وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، بإدخال 4 مغذيات جديدة في منطقة النهروان ببغداد لفك الإختناقات في الشبكة الكهربائية.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء، أن "وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية خلال أيام العيد، متفقداً قواطع الصيانة ‏ومحطات التوزيع في بغداد، حيث زار اليوم الأربعاء، قطاع الرصافة الجنوبي في ‏منطقة النهروان جنوب شرق العاصمة، والتقى عددا من أهالي المنطقة".‏

واضاف انه "استمع الى شرح قدمه مدير القطاع عن واقع التجهيز والتحديات التي ‏تواجه استقرارية الشبكة الكهربائية، فيما اطلع من خلال سجلات الشكاوى الورقية ‏والإلكترونية على معدل الإستجابة لشكاوى المواطنين ومعالجة الأعطال ، مبينا انه "خلال تواجده في قطاع الرصافة الجنوبي، التقى الوزير جمعاً من المواطنين ‏الذين طرحوا مشاكل المنطقة مع الكهرباء مناشدين بإيجاد حلول جذرية لها".‏

وتابع: "كما قام الوزير بجولة ميدانية في أحياء المنطقة وزار محطات الطاقة، وأوعز ‏بإدخال (4) مغذيات جديدة على وجه السرعة لغرض فك الإختناقات في الشبكة، ‏وشمول جميع مناطق النهروان بخطة التأهيل التي تجري حالياً في عدد من مناطق ‏العاصمة".  ‏

ودعا الوزير، بحسب البيان، الدوائر المعنية لدراسة إنشاء محطة (132) لغرض إيجاد معالجة ‏نهائية لمشكلة فك الإختناقات وتوفير إتاحات كافية للتخفيف عن الشبكة ضمن ‏المرحله المقبلة.‏

وفي وقت سابق، قرر وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، يكلف مديري فروع شركات التوزيع صلاحية شراء محولات لتسريع إصلاح ‏الأعطال.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الكهرباء أصدر قراراً بتخويل مديري الفروع في شركات ‏التوزيع كافة صلاحية شراء 50 محولة، بهدف تعزيز القدرات التشغيلية وتسريع عمليات ‏إصلاح الأعطال في الشبكة الكهربائية".

وأضاف أن "هذا الإجراء يهدف إلى تخفيف الأعباء على فرق الصيانة وتوفير الوقت اللازم لإصلاح ‏الأعطال, وفك الاختناقات، مما سيسهم بشكل كبير في تحسين إستجابة الشبكة لإحتياجات ‏المستهلكين وتقليل فترات إنقطاع التيار الكهربائي".

وزير الكهرباء العراقي يوجه بإلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة

وفي وقت سابق، وجه وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، بإلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة، فيما أشار الى وضع خطط لمعالجة مشاكل فك الاختناقات وتأهيل الشبكات.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، عقد اجتماعاً  مع مسؤولي الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط".

ووجه وزير الكهرباء، بـ"إلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة الكهربائية، وتشكيل فرق يومية لزيارة المحطات الثانوية وتدقيقها ومكافأة المجتهدين ومعاقبة المخالفين الذين يتلاعبون في ساعات التجهيز"، مؤكداً على "عدالة التوزيع بين  المحافظات والابتعاد عن المحسوبيات".

وأشار إلى، أن "هنالك خططاً ستتم المباشرة بها خلال يومين، لمعالجة مشاكل فك الاختناقات وتأهيل الشبكات"، مشدداً على "ضرورة الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين وتشكيل فرق متابعة لإصلاح الأعطال المفاجئة".

وأكد، على "أهمية إبقاء مخازن الشركة مفتوحة ليلاً ونهاراً، ومتابعة صيانة الأسلاك والقابلوات بأسرع وقت".