مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هدافو كوبا أمريكا عبر التاريخ قبل بداية النسخة 48

نشر
الأمصار

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق النسخة رقم 48 من بطولة كوبا أمريكا 2024، والتى تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، كنسخة استثنائية بمشاركة 16 منتخبا، والتى سوف تنطلق بداية من 21 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو. 

وتنطلق منافسات النسخة رقم 48 من بطولة كوبا أمريكا 2024، بلقاء يجمع منتخب الأرجنتين حامل اللقب مع نظيره منتخب كندا، والمقرر له في الثالثة من فجر الجمعة 21 يونيو الحالي.

ويتساوى ثنائي برازيلي وآخر أرجنتيني في صدارة قائمة هدافي بطولة كوبا أمريكا عبر تاريخها، خلال الـ47 نسخة الماضية وهم زيزينيو ونوربرتو مينديز، على التوالي برصيد 17 هدفا. 

 

ونستعرض في التقرير التالي الهدافين التاريخيين لبطولة كوبا أمريكا، وهم: 
 

نوربرتو مينديز            17 هدفا 

زيزينيو                     17 هدفا

لولو فرنانديز              15 هدفا

سيفيرينو فاريلا            15 هدفا 

باولو جيريرو              14 هدفا

إدواردو فارجاس          14 هدفا 

أديمير                      13 هدفا 

غابرييل باتيستوتا         13 هدفا

يائير دا روزا              13 هدفا 

ليونيل ميسي              13 هدفا

خوسيه مانويل مورينو    13 هدفا 

هيكتور سكاروني         13 هدفا

روبرتو بورتا              12 هدفا

أنجيل رومانو              12 هدفا 

منتخب الأرجنتين يتصدر التصنيف العالمي قبل افتتاح كوبا أمريكا 2024

تصدر منتخب الأرجنتين التصنيف الشهرى الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن شهر يونيو الجارى، قبل مواجهة كندا الثالثة فجر الجمعة، فى افتتاح منافسات كوبا أمريكا 2024.

واحتل منتخب فرنسا وصافة التصنيف العالمي للمنتخبات خلفًا للتانجو، فيما جاء منتخب بلجيكا ثالثًا ثم المنتخب البرازيلي في المركز الرابع.

تصنيف أول 10 منتخبات عالميًا كالتالي:

1- الأرجنتين.

2- فرنسا.

3- بلجيكا.

4- البرازيل.

5- إنجلترا.

6- البرتغال.

7- هولندا.

8- إسبانيا.

9- كرواتيا.

10- إيطاليا.

منتخب الأرجنتين يواجه كندا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024

يبدأ منتخب الأرجنتين رحلة الدفاع عن لقبه أمام كندا الثالثة فجر الجمعة، في إفتتاح منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

تقام منافسات كوبا أمريكا 2024 خلال الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، 10 من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية.

يتسلح المنتخب الأرجنتيني بالتاريخ أمام كندا من أجل تحقيق فوز أول في بداية مشوار الدفاع عن لقب كوبا أمريكا الذي توج به في أخر نسخة 2021 على حساب البرازيل.

يملك منتخب التانجو في رصيده 15 لقبًا من بطولة كوبا أمريكا وهو الأكثر تتويجًا بالمسابقة القارية بالتساوي مع منتخب أوروجواي، فيما لم يتوج المنتخب الكندي باللقب طوال تاريخه.

يلعب منتخب الأرجنتين، مباراة اليوم بأفضلية كاملة على كافة الجوانب الفنية حيث يملك ضمن صفوفه كوكبة من النجوم على رأسهم القائد ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، وأنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي، وجوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، وإنزو فيرنانديز نجم وسط تشيلسي، ورودريجو دي بول متوسط ميدان أتلتيكو مدريد، والمخضرم إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا.