مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت والهند تناقشان فرص التعاون بمجال الدفع الرقمي

نشر
الأمصار

ناقشت دولة الكويت عدة موضوعات مع جمهورية الهند بينها إمكانية اعتماد الفواتير، ودفع وتسوية المعاملات التجارية بالعملية المحلية في كلا البلدين؛ للبحث عن حلول تخفيف تكلفة المعاملات المالية، وبحث فرص التعاون بمجال الدفع الرقمي.

الكويت والهند تناقشان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين

جاء ذلك خلال استقبال وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي أنور المضف، سفير الهند لدى الكويت آدرش سويكا، وفق بيان، اليوم الخميس.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان فرض التعاون الثنائي بمجال الدفع الرقمي والمدفوعات المالية خاصة فيما يتعلق بالربط الثنائي بين منصات الدفع في كلا البلدين، وإمكانية الاستفادة من خبرات الجانب الهندي بهذا المجال وفرص التعاون للعمل بنظام الدفع الموحد "UPI" المطبق في الأخيرة.

كما تناولت المباحثات، عمل الشركات الهندية بالكويت، والتباحث حول دورها القائم، والعمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات التي قد تعترض عملها، فضلاً عن الجهود المشتركة لإمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، وتحفيز الاستثمار بعدد من القطاعات الحيوية والمتعلقة بالمجالات التكنولوجية والصناعية والطبية والحلول الرقمية، مع إمكانية إقامة علاقات شراكة استراتيجية بمجال الأمن الغذائي والطاقة المتجددة.

ومن جانبه، قدم الوزير الكويتي خلال اللقاء خالص التعزية وصادق المواساة لجمهورية الهند وأسر ضحايا حادث حريق منطقة المنقف الذي نشب الأسبوع الماضي، وراح ضحيته العشرات.

بدء تطبيق برنامج تخفيف الأحمال عن شبكة الكهرباء في الكويت اليوم

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، عن المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة اليوم الخميس، لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة لذلك حسب ماهو مبين في الجداول المرفقة.

وذكرت الوزارة الكويتية، بأنه سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء فى الكويت، بدء برنامج لتخفيف أحمال الكهرباء عن المناطق ذات الاستهلاك المرتفع لتغطية النقص الذى حدث في الإنتاج الكهربائي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست ان الانقطاع جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على تلبية الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالفترات نفسها من الأعوام السابقة.