مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيكيه: لامين يامال يمثل بداية حقبة

نشر
الأمصار

أكد لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق جيرارد بيكيه، إن مهاجم البارسا، لامين يامال، يمثل "بداية حقبة".

وأوضح المدافع المعتزل أن هناك "تجديد أجيال عام في كأس أمم أوروبا حيث يظهر لاعبون جدد مثل لامين يامال هنا في إسبانيا، وموسيالا في ألمانيا، وإنجلترا لديها بيلينجهام".

وأضاف أن "هناك لاعبين شباب عدة لديهم مستقبل واعد وستكون كأس أمم أوروبا نقطة تحول"، أثناء مقابلته مع مجلة (سبورت بيلد) الألمانية.

وعن فرص البلد المضيف، اعتبر بيكيه "أفضلية اللعب على الأرض قد تساعد الألمان كثيرا لأن لديهم فريق شاب في مرحلة إعادة بناء".

وتابع "بالطبع ألمانيا تمتلك فرصا كبيرة للتتويج باللقب. هم فريق تنافسي فاز بالعديد من البطولات، وأعتقد أنهم كأصحاب الأرض منافس قوي للغاية".

كما شبه بيكيه وضع الفريق الذي يدربه جوليان ناجلسمان بمنتخب إسبانيا، مبرزا أن "موقفنا شبيه بحالة ألمانيا. هناك تجديد أجيال. ظهرت إسبانيا بشكل جيد في البطولات على مدار الأعوام الماضية وهي مرشحة للفوز باللقب".
 

منتخب إسبانيا يكتسح كرواتيا بثلاثية في اليورو 2024

حقق المنتخب الإسباني الانتصار بنتيجة (3-0) خلال مواجهة كرواتيا، مساء اليوم السبت، في مستهل مشوار الماتادور في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وسجل أهداف إسبانيا خلال اللقاء، ألفارو موراتا، فابين رويز، وداني كارفاخال في الدقائق (29، 32، و45+2).

وبهذا الانتصار يعتلي المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، ولكن بشكل مؤقت في انتظار مواجهة إيطاليا وألبانيا.

بدأت المباراة، بضغط من إسبانيا حيث صوب ألفارو موراتا مهاجم وقائد الماتادور كرة على حدود منطقة الجزاء، وصلت بسهولة بين أحضان الحارس ليفاكوفيتش في الدقيقة 7.

واستمر اللعب بدون أي خطورة من الجانبين، حتى تلقى أنتي بوديمير مهاجم كرواتيا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وارتقى ليسدد بالرأس لتمر الكرة أعلى مرمى إسبانيا في الدقيقة 22.

ونجح ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 29، إذ تلقى تمريرة في العمق من فابيان رويز وانطلق وسدد أسفل يمين الحارس ليفاكوفيتش.

وسريعا ما أضاف فابيان رويز الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 32، حيث مرر له بيدري الكرة، وبمجهود فردي مميز راوغ دفاعات كرواتيا قبل أن يسدد كرة صاروخية أسفل يسار الحارس ليفاكوفيتش.

وكاد منتخب كرواتيا أن يقلص الفارق من هجمة خطرة بدأت بتصويبة من بروزوفيتش تصدى لها الحارس أوناي سيمون لترتد أمام ماير الذي سدد لكن في الشباك الخارجية لمرمى الماتادور.