مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقف مبابي من المشاركة مع فرنسا أمام هولندا

نشر
الأمصار

كشفت بعض التقارير في الساعات الماضية، عن تطورات إصابة كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا وإحتمالية مشاركته ضد منتخب هولندا.

وتعرض كيليان مبابي لإصابة قوية في الأنف خلال مباراة فرنسا ضد النمسا في الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا.

ونجح منتخب فرنسا في تحقيق الفوز على حساب منتخب النمسا، بنتيجة هدف دون رد، في الجولة الأولى.

ووفقا لما ذكرته قناة Rmc sport الفرنسية، فإن كيليان مبابي يريد اللعب ضد منتخب هولندا، وأنه يسابق الزمن ليتواجد مع منتخب فرنسا خلال المباراة.

وظهر كيليان مبابي في تدريبات منتخب فرنسا، أمس الأربعاء، بضمادة على أنفه، حيث لا يوجد حتى الآن قناع لمهاجم الديوك، ولكن من المتوقع أن يتدرب به مساء اليوم.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره هولندا، يوم الجمعة 21 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثانية من يورو 2024.

ما هو ترتيب فرنسا في المجموعة الرابعة ؟
يتواجد منتخب فرنسا في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب هولندا متصدر المجموعة، بينما يحل منتخبا بولندا والنمسا في المركزين الثالث والرابع.

واستهل «المنتخب الفرنسي»، مشواره في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بفوز صعب على نظيره النمساوي «1-0» في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الإثنين، في ألمانيا.

جاء هدف منتخب "الديوك" الفرنسية بـ"نيران صديقة" سجله المدافع النمساوي ماكسيمليان ووبر عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جرى على ملعب "مركور شبيل أرينا" بمدينة دوسلدورف الألمانية.

فرنسا ضد النمسا

بهذه النتيجة تواجد منتخب فرنسا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة وتسجيل هدفًا والحفاظ على نظاف شباكه.

بينما تواجد منتخب النمسا في مذيلة ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة أمام فرنسا وتلقيه هدفًا.

فيما يتصدر منتخب هولندا جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد 3 نقاط بعد الفوز على بولندا وتسجيل هدفين وتلقى هدفًا.

فيما يحتل منتخب بولندا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة في الجولة الأولى وتسجيل هدفًا وتلقى 2.

ونجح منتخب فرنسا، بقيادة مدربه ديديه ديشامب، في تحقيق الانتصار الأول في بداية مشوار اليورو على حساب النمسا، من أجل اكتساب الثقة مبكرًا بحثًا عن صدارة المجموعة الرابعة.