مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حار خلال النهار ورطب نسبياً ليلاً.. حالة الطقس في البحرين اليوم

نشر
الأمصار

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، بأن الطقس المتوقع، اليوم، في مملكة البحرين سيكون حاراً ثم يتحول إلى رطب نسبياً خلال الليل.

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، أن الرياح شمالية غربية بوجه عام من 5 إلى 10عقد، وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحيانا ثم تتحول إلى متقلبة الاتجاه خلال الليل.

وأشارت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، إلى ارتفاع الموج من قدم إلى قدمين قرب السواحل، ومن 2 إلى 4 أقدام في عرض البحر.

وأضافت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، أن درجة الحرارة العظمى 45 درجة مئوية، والصغرى 33 درجة مئوية، والرطوبة النسبية العظمى 80 بالمئة، والصغرى 10 بالمئة.

البحرين: اكتمال نفرة حجاج البحرين من مزدلفة إلى منى بانسيابية

أكد الشيخ عدنان عبدالله رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، اكتمال نفرة حجاج مملكة البحرين من مزدلفة إلى مشعر منى في أول أيام عيد الأضحى المبارك بانسيابية ونجاح، لرمي جمرة العقبة الكبرى، ثم التوجه إلى الطواف حول الكعبة المشرفة، والسعي بين الصفا والمروة، على أن يعودوا للمبيت بمبنى في باقي أيام التشريق لرمي الجمرات الثلاث.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس بعثة مملكة البحرين للحج باسمه وكافة أعضاء البعثة، أسمى آيات التهاني والتبريكات للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وشعب مملكة البحرين الكريم، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
هذا، وأشاد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج بالجهود التاريخية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما يتحقق من نجاحات متتالية في تصعيد الحجيج وانسيابية تنقلهم بين المشاعر، وهو ما يعكس حجم القدرة التنظيمية الاستثنائية في تفويج هذه الحشود حسب المواقيت الزمانية والمكانية لتأدية مناسك الركن الخامس، في ظل استنفار الطاقات وتسخير الإمكانيات الأمنية والخدمية في سبيل خدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا عباداتهم بأمان واطمئنان ويسر.
ونوه فضيلة الشيخ عدنان عبدالله رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، بتفاني فرق العمل ببعثة مملكة البحرين للحج، وتسابقهم لنيل شرف خدمة الحجاج، موجهًا الشكر والتقدير لكافة اللجان لدورهم المشهود في تنظيم وصول وخروج حجيج البحرين من مواقع المخيمات، وقد خص فضيلته بالشكر اللجنة الأمنية، وفريق الكشافة، لدورهما الميداني المتواصل في تنفيذ خطط التفويج، وكذلك اللجنة الطبية لدورها في تقديم الخدمات الصحية للحجاج البحرينيين والمقيمين وإداريي الحملات وأعضاء البعثة.

وزير خارجية البحرين يدعو إلى هدنة إنسانية في السودان خلال عيد الأضحى

قال وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني إن السودان يعاني من ازمة إنسانية عميقة، موضحا أن الهدف الرئيسي هو تحقيق الاستقرار وإنهاء معاناة الملايين من أبناء الشعب السوداني.

وأضاف خلال كلمته أمام الاجتماع التشاوري لاستعادة الاستقرار في السودان أن الحاجة ملحة للتوصل إلى هدنة إنسانية خلال عيد الأضحى مع حشد الدعم الدولي والإقليمي للوصول إلى مفاوضات من شأنها الوصول إلى استقرار الدولة مع تقديم مبادرات اقتصادية من شأنها تحقيق الاستقرار في البلاد.