مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مبابي يظهر بقناع يحمل ألوان علم فرنسا قبل قمة هولندا

نشر
الأمصار

ظهر كيليان مبابى قائد منتخب فرنسا مرتديا القناع في مران الفريق مساء اليوم، استعدادا لمواجهة منتخب هولندا غدا الجمعة، في قمة مباريات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

وتعرض مبابى لإصابة بكسر في الأنف خلال مباراة منتخب فرنسا ضد النمسا والتي حسمها الديوك بهدف دون رد في مستهل مشوار الفريق في يورو 2024.

ويحتضن ملعب ريد بول أرينا  في لايبزيج، مواجهة فرنسا ضد هولندا، في تمام الساعة 10 مساء الغد بتوقيت القاهرة.

ويتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع منتخب فرنسا ويتفوق عليه بفارق الأهداف فقط، فيما يتذيل بولندا والنمسا الترتيب بلا نقاط.

وفى مواجهات الجولة الأولى فازت هولندا على بولندا بنتيجة 2-1، بينما انتصرت فرنسا على النمسا بنتيجة 1-0.

ويسعى كل من فرنسا وهولندا إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لضمان بطاقة التأهل عن المجموعة وحسمها مبكرة قبل خوض الجولة الثالثة والأخيرة.

ويتطلع منتخب فرنسا لتحقيق الفوز في أول مباراتين لها بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة، في جميع المرات الثلاث السابقة نجحت في الوصل لنهائي البطولة 1984، 2000، 2016.

موقف مبابي من المشاركة مع فرنسا أمام هولندا

كشفت بعض التقارير في الساعات الماضية، عن تطورات إصابة كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا وإحتمالية مشاركته ضد منتخب هولندا.

وتعرض كيليان مبابي لإصابة قوية في الأنف خلال مباراة فرنسا ضد النمسا في الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا.

ونجح منتخب فرنسا في تحقيق الفوز على حساب منتخب النمسا، بنتيجة هدف دون رد، في الجولة الأولى.

ووفقا لما ذكرته قناة Rmc sport الفرنسية، فإن كيليان مبابي يريد اللعب ضد منتخب هولندا، وأنه يسابق الزمن ليتواجد مع منتخب فرنسا خلال المباراة.

وظهر كيليان مبابي في تدريبات منتخب فرنسا، أمس الأربعاء، بضمادة على أنفه، حيث لا يوجد حتى الآن قناع لمهاجم الديوك، ولكن من المتوقع أن يتدرب به مساء اليوم.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره هولندا، يوم الجمعة 21 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثانية من يورو 2024.

ما هو ترتيب فرنسا في المجموعة الرابعة ؟
يتواجد منتخب فرنسا في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب هولندا متصدر المجموعة، بينما يحل منتخبا بولندا والنمسا في المركزين الثالث والرابع.