مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. ضجة على مواقع التواصل بسبب واقعة تبديل مولودين بمستشفى الملك فيصل

نشر
السعودية
السعودية

صرح الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي في منطقة الطائف في السعودية «طلال المالكي»، بأنه يتم التحقيق حاليًا في قضية تبديل مواليد في مستشفى «الملك فيصل» بالطائف، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة.

قضية تبديل مواليد

وأكد طلال المالكي لـصحيفة «عكاظ»، أن التحقيق ما زال جاريًا على كافة المستويات في هذه الواقعة.

وأوضحت "عكاظ" أن ذلك يأتي بعدما شهد المستشفى حادثة تبديل مواليد قبل نحو أسبوعين، حيث تم استدعاء عائلتي الطفلين لأخذ عينات الحمض النووي للتأكد، وتسليم كل طفل لذويه، فيما تم فتح ملف التحقيق.

وذكرت الصحيفة أنه وفقا لمعلوماتها، فإن عقوبات صارمة ستطال عددا من المقصرين.

وتفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الواقعة، حيث الكثيرون من هذه الواقعة، وأعرب آخرون عن خوفهم، وكتب أحدهم قائلا: "يا ساتر..مين اللي بدلهم!!"، وأضاف آخر: "الحمد لله اكتشفوا هذا الخطأ قبل تطور الأمر".

كما علق أحدهم بالقول: "أعوذ بالله..طلعت الأفلام اللي بالسينما صدق اللهم..احفظنا بحفظك".

السعودية تُعلن إعدام مواطن ارتكب جريمة مُهددة للأمن الوطني

أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل «إعدام» بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، مُوضحة أن المُتهم «سعودي الجنسية» أقدم على ارتكاب جريمة مُهددة للأمن الوطني، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء.

بيان الداخلية السعودية 

وقالت الداخلية السعودية في بيانها إن «مجتبى بن محمد بن يوسف آل سماعيل أقدم على ارتكاب جريمة مهددة للأمن الوطني تمثلت في تمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية، وانضمامه إلى خلية إرهابية وإطلاق النار على رجال الأمن والنقاط والدوريات الأمنية، وتحويل منزله إلى مستودع للأسلحة والمواد المتفجرة المستخدمة في الأعمال الإرهابية، وإيوائه أحد العناصر الإرهابية وما بحوزته من أسلحة ومتفجرات في منزله».

وأضافت أنه وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله.

وأفادت بأن الحكم أيد من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تنفيذ حكم القتل بحق المتهم يوم الاثنين 3 يونيو 2024 بالمنطقة الشرقية.

وشددت الداخلية السعودية على أن المملكة حريصة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة.

كما حذرت كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي ينتظره.

السعودية تُعلن القبض على مواطن ظهر في محتوى مرئي يُسيء للنبي محمد

ألقت شرطة محافظة «جدة» السعودية، القبض على مواطن ظهر في محتوى مرئي مُسيء للنبي محمد، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الثلاثاء.