مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التعادل السلبي يحسم قمة «الصفاقسي ضد الترجي» بالدوري التونسي

نشر
الترجي والصفاقسي
الترجي والصفاقسي

تعادل «الصفاقسي» مع ضيفه «الترجي»، الفائز بلقب الدوري التونسي بدون أهداف في ختام مرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم يوم الخميس، لينتزع المركز الثالث المؤهل إلى كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم المُقبل.

الصفاقسي ضد الترجي 

ورفع الصفاقسي رصيده إلى 13 نقطة مُتفوقًا بفارق الأهداف في النصف الأول من مرحلة التتويج على الملعب التونسي الذي تعادل 1-1 مع الاتحاد المنستيري أمس الأربعاء. 

وسبق للصفاقسي التتويج بكأس الكونفدرالية أربع مرات آخرها في 2013.

وكان الترجي حسم تتويجه بلقب الدوري للمرة 33 في تاريخه، بينما احتل الاتحاد المنستيري المركز الثاني ليضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل. 

واحتل النجم الساحلي المركز الخامس بعشر نقاط بفارق نقطة واحدة عن الأفريقي متذيل الترتيب.

الترجي بطلًا للدوري التونسي للمرة الـ 33 في تاريخه

حسم فريق الترجي التونسي لقب بطولة الدوري للمرة الـ33 بتاريخه رسميًا بعد فوزه على حساب الاتحاد المنستيري بالمباراة التي جرت بين الفريقين اليوم في مرحلة التتويج.

وفاز الترجي على الاتحاد المنستيري بهدفين دون رد وكان يحتاج للفوز في مباراة واحدة فقط من أجل حسم لقب بطولة الدوري دون النظر للجولة الأخيرة المتبقية للترجي والتي ستكون أمام الصفاقسي.

وكان نادي الترجي قد تمكن من حسم الديربي والفوز على نظيره الأفريقي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية والتي كانت ضمن منافسات الجولة الثامنة من مرحلة الحسم بالدوري التونسي.

بهذا رفع الترجي رصيده إلى النقطة رقم 23 في صدارة جدول ترتيب الدوري التونسي وبفارق 8 نقاط عن الاتحاد المنستيري أقرب ملاحقيه.

في سياق آخر، كشفت تقارير صحفية تونسية يوم الإثنين، أن هناك عقوبات صارمة تنتظر فريق الأفريقي بعد التعدي علي مدرب الترجي الرياضي وقوات الأمن في أحداث الشغب في ديربي العاصمة بالدوري التونسي.

وشهدت مباراة ديربي الدوري التونسي بين الترجي والإفريقي، الأحد، أحداثًا وصفت بأجواء الحرب، بعد الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن والجماهير الحاضرة في استاد رادس.

وبحسب صحيفة الشروق التونسية فأن الحكم الدولي العراقي في الديربي سجل على ورقة المباراة ما حدث للمدرب المساعد للترجي وإلقاء جماهير الإفريقي للألعاب النارية والشماريخ. 

الترجي يُصدر بيانًا حول أحداث مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

أصدر نادي «الترجي» التونسي يوم الإثنين، بيانًا حول الأحداث التي رافقت مباراته مباراة مع مُضيفه «الأهلي» المصري في الدور إياب النهائي بدوري أبطال إفريقيا.