مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر للطيران تسير 8 رحلات جوية لعودة الحجاج إلى أرض الوطن

نشر
الأمصار

تُسير شركة مصر للطيران الناقل الوطني، 8 رحلات جوية لعودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بعد انتهاء مناسك الحج، بواقع 7 رحلات جدة - القاهرة، ورحلة واحدة من الطائف - القاهرة.

وأوضحت الشركة في بيانها الرسمي، أن الرحلات الجوية التي تسيرها الشركة لنقل وعودة حجاج بعثة وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي والطيران المدني، إلى جانب حجاج قرعة مجلس النواب، وكفر الشيخ والجيزة والبحيرة والغربية والدقهلية والقاهرة والإسكندرية والجيزة، فضلاً عن حجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

الخارجية المصرية تخصص فرق عمل للبحث عن الحجاج المفقودين

وتواصل القنصلية المصرية بجدة وفرق العمل المتعددة التى أوفدتها إلى مكة والمشاعر المقدسة، التنسيق مع السلطات السعودية وبعثة الحج الرسمية المصرية للوقوف على أوضاع كافة المواطنين المصريين المتواجدين لأداء مناسك الحج، يأتي ذلك اتصالا بجهود وزارة الخارجية المصرية لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية.

وتقوم فرق العمل بالقنصلية بإجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات، للحصول على بيانات المواطنين المصريين المتواجدين بها سواء من يتلقى العلاج أو من وافته المنية ومطابقتها مع بيانات المواطنين الذين أبلغ ذويهم عن فقدهم، والتأكد من تقديم الرعاية اللازمة للمرضى منهم، فضلاً عن تخصيص بعثة قنصلية تتواجد على مدار الساعة بمستشفى شرق عرفات ومجمع المعيصم الطبى.

هذا، وقد قامت القنصلية المصرية العامة في جدة، قبل بدء أيام الحج، بالتنسيق الدائم والمستمر مع بعثة الحج الرسمية المصرية بالمملكة العربية السعودية لضمان توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والتجهيزات والترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج المصريين ومتابعة أوضاعهم، إلا أن وجود أعداداً كبيرة من المواطنين المصريين غير المسجلين بقواعد بيانات الحج يتطلب مجهوداً مضاعفاً ووقتاً أطول للبحث عن المفقودين منهم والإستدلال على ذويهم.


وتنوه وزارة الخارجية إلى أن غرف الطوارئ التى تم تخصيصها للاستجابة السريعة تعمل على مدار الساعة ويمكن للمواطنين التواصل من خلال الأرقام التالية:

غرفة طوارئ القنصلية المصرية بجدة :
٠٠٩٦٦٥٦٥٧٠٢٠٠٢

غرفة طوارئ القطاع القنصلي بوزارة الخارجية:
٢٧٩٢٣٠٥٠
٢٧٩٢٣٠٦٠
٢٧٩٤٢٧٨٢
٠١٠٠٦٦٣٨٨١٤

وتؤكد وزارة الخارجية استمرارها فى بذل كافة الجهود بالتنسيق مع السلطات السعودية من أجل ضمان الوصول إلى المواطنين المصريين المفقودين فى أسرع وقت ممكن، وتأمين عودة كافة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن.

ومن ناحية أخرى، تسير شركة مصر للطيران الناقل الوطني، غدا الجمعة، 8 رحلات جوية لعودة حجاج بيت الله الحرام بعد انتهاء مناسك الحج إلى أرض الوطن بواقع 7 رحلات بخط سير جدة - القاهرة، رحلة بخط سير الطائف - القاهرة، وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية، ووزارة التضامن ووزارة الطيران المدني وقرعة مجلس النواب وكفر الشيخ والجيزة وتضامن البحيرة والغربية والدقهلية والقاهرة والإسكندرية والجيزة وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.