مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيكتوريا أزارينكا إلى نصف نهائي بطولة برلين للتنس

نشر
الأمصار

اضطرت إيلينا ريباكينا، إلى الانسحاب من مباراتها ضد البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بسبب الإصابة، مما سمح للأخيرة ببلوغ نصف نهائي بطولة برلين للتنس.

وكانت ريباكينا، متأخرة بنتيجة 1-3 في المجموعة الأولى، حين قررت الانسحاب، لينتهي مشوارها نحو محاولة الفوز بلقبها الرابع لهذا الموسم.

وبدأت ريباكينا، الموسم، بحصد ألقاب بطولات بريزبين وأبو ظبي وشتوتجارت، بجانب خسارة نهائي دورتي الدوحة وميامي.

وبعدما تخلصت من عقبة ريباكينا التي تغلبت عليها مرتين هذا الموسم، وفي جميع المواجهات الأربع السابقة بينهما، تلتقي أزارينكا في نصف النهائي الثالث لها هذا الموسم، مع الفائزة من مباراة سابالينكا وآنا كالينسكايا.

كاتي بولتر تحافظ على لقب نوتنجهام للتنس

استغلت البريطانية كاتي بولتر، تراجع مستوى منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا، في المجموعة الحاسمة، من نهائي بطولة نوتنجهام للتنس، لتنتصر عليها بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2.
 

ويعد اللقب هو الثاني لبولتر تواليا في نوتنجهام، لتتفوق على بليسكوفا، التي سبق وتوجت باللقب مرة واحدة في عام 2016.

وكانت بليسكوفا قد تخطت عقبة الفرنسية ديان باري بمجموعتين لواحدة، وبالمثل فازت بولتر في نصف النهائي على البريطانية إيما رادوكانو بنفس النتيجة، في نصف نهائي عاصف.

 

وفشلت بليسكوفا بهذا الشكل في الفوز باللقب، في النهائي رقم 34 لها بحثا عن اللقب رقم 18 في مشوارها، والثاني على التوالي بعد كلوج.

وكانت اللاعبة التشيكية قد فازت بمواجهتين من أصل 4 أمام البريطانية قبل نهائي الليلة، لكنها خسرت في المواجهتين الآخرتين، وكانتا على الملاعب العشبية أيضًا. 

ويعد اللقب هو الثالث لبولتر (27 عاما) والمصنفة 30 عالميا، في مشوارها بعد نوتنجهام العام الماضي وسان دييجو في 2024.

محكمة ألمانية تعاقب نجم التنس ألكسندر زفيريف

لم تصدر إحدى محاكم العاصمة الألمانية برلين، حكما ضد نجم التنس ألكسندر زفيريف، مكتفية بفرض غرامة عليه فقط، وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على صديقته.
 

وصدر الحكم بفرض الغرامة قبل ساعات فقط من خوض زفيريف، الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، في وقت لاحق اليوم الجمعة.

 

وأغلقت المحكمة، إجراءات التقاضي، بعد اتفاق جميع الأطراف على إصدار غرامة مالية قدرها 200 ألف يورو، على زفيريف.

ولا تعني إصدار الغرامة، الاعتراف بالذنب، حيث يظل افتراض البراءة قائما.

وكان زفيريف قد استأنف ضد حكم دفعه غرامة قدرها 450 ألف يورو بتهمة العنف المنزلي، والذي صدر دون محاكمة.

وبحسب لائحة الاتهام التي استندت إلى أقوال صديقة زفيريف السابقة، تم اتهام للاعب بالاعتداء عليها أثناء مشاجرة في مايو/آيار 2020 في إحدى الشقق ببرلين.

وبدأت المحاكمة في 31 مايو/آيار الماضي، وكان من المقرر أن تستمر أكثر من 10 أيام، لكن القضية انتهت بعد توصل الادعاء وفريقي الدفاع عن زفيريف وصديقته السابقة إلى اتفاق.