مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على إرهابيين اثنين وتدمير عدة مضافات في مناطق متفرقة

نشر
المتهم المضبوط
المتهم المضبوط

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الجمعة، القبض على إرهابيين اثنين وتدمير عدة مضافات في مناطق متفرقة.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارزه نفذت عدة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد، اذ شرعت قطعاتنا بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية بإلقاء القبض على أحد المطلوبين في العاصمة بغداد منطقة الأعظمية".

وأضاف أن "في محافظة الأنبار تمكنت مفارز الجهاز من إلقاء القبض على إرهابي آخر في قضاء الفلوجة".

وتابع أن "في إطار حملات الجهاز في متابعة فلول عصابات داعش الإرهابية تمكن من تفتيش وتطهير وتدمير (8)كهوف ومضافات جنوب جبال مخمور والمناطق النائية قرب الزاب الأسفل".

واكمل أن "مفارز الجهاز استطاعت من الاستيلاء على كدس عتاد لعصابات داعش الإرهابية يحتوي على (14) عبوة ناسفة محلية الصنع في قضاء الطارمية".

العراق يعلن الإطاحة بـ8 من تجار المخدرات في بغداد والبصرة والنجف الأشرف

أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بـ(8) من تجار المخدرات في بغداد والبصرة والنجف الأشرف.

وذكر بيان، أنه "بضربات موجعة ومتتالية لعصابات الجريمة المنظمة وتجار المخدرات، وبجهد استخباري دقيق، تمكنت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بـ(8) من أخطر تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظات (بغداد، البصرة، النجف الأشرف)".

وأضاف أن "المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات، ضبط بحوزتهم مواد مخدرة مختلفة وأدوات تعاط، بالإضافة إلى أسلحة خفيفة وتمت مصادرة المواد وإحالة المتهمين إلى الجهات المختصة".

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط 20 طناً من الأدوية مجهولة المصدر في بغداد، فيما أكد تحفظه على 9 آلاف علبة دوائية.

وذكر جهاز الأمن الوطني العراقي في بيان له، أن" مفارز الأمن الاقتصادي في الجهاز وبالتنسيق مع فرق الرقابة الصحية تمكنت من ضبط مذخرٍ وهميٍ عبارة عن دار في منطقة الغدير يحتوي على(20) طناً من الأدوية والعقاقير المهربة ومنتهية الصلاحية".

وأضاف البيان أنه "كما تم ضبط (9367) علبة دوائية مجهولة المصدر لا تحتوي على أوراق أصولية داخل مذخر للأدوية واقع في حي حطين، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المذخرين وإحالة صاحبهما إلى الجهات القضائية المختصة ومصادرة الأدوية المضبوطة والتحفظ أصولياً على الكميات الأخرى".