مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بلجيكا في مواجهة نارية أمام رومانيا في يورو 2024

نشر
الأمصار

تتجه الأنظار اليوم السبت، إلى ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، عندما يلتقي منتخب رومانيا مع نظيره بلجيكا مساء اليوم السبت، على ملعب راين إينرجي ستاديون.

 

ويسعى منتخب بلجيكا إلى الفوز لتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف ، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة، خصوصا أن في حال الخسارة قد يفقد "الشياطين الحمر" أي أمل في احتلال أول مركزين في المجموعة، ناهيك عن أنّ آمالهم في التأهل بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث ستكون ضئيلة.

 

بينما يستهدف منتخب رومانيا حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي عبر حصد النقاط الثلاث اليوم، خصوصا أنه حقق فوزا كبيرا على حساب أوكرانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي.

 

في المقابل، يعيش منتخب رومانيا بقيادة مدربه إدوارد يوردانسكو معنويات مرتفعة، خاصة بعد فوزه في المباراة الأولى على أوكرانيا بثلاثية نظيفة، يوم الاثنين الماضي، ويأمل الفوز اليوم من أجل حسم التأهل المبكر إلى الدوري التالي.

 

ويملك المنتخب الروماني أكثر من فرصة للتأهل، إذ أنه أمام خيارين للفوز أو التعادل، حيث يمنحه الانتصار اليوم مكانا في دور الستة عشر مباشرة، فيما لن يضره التعادل قبل مباراته الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السلوفاكي، يوم الأربعاء المقبل.

 

 

يورو 2024.. قمة سلبية بين هولندا وفرنسا


فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة منتخبي هولندا وفرنسا بدون أهداف في المواجهة المثيرة، التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، بدور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

جاء الشوط الأول من اللقاء سريعا من جانب المنتخبين، وشهد إهدار عدد من الفرص الخطيرة أمام المرميين، وكانت أخطرهم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 14 عن طريق الثنائي أدريان رابيو وأنطوان جريزمان.

 

واستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني، والذي شهد تسجيل المنتخب الهولندي هدفاً في الدقيقة 69 عن طريق تشافي سيمونز، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو "var"، تم إلغاء الهدف بداعي التسلل. 

 

وغاب كيليان مبابي، نجم ريال مدريد، عن المنتخب الفرنسي في مباراة الليلة، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها خلال مواجهة النمسا الماضية على مستوي الأنف.

 

ورفع المنتخبان رصيدهما إلى 4 نقاط، ولكن يتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف عن فرنسا الوصيف، بينما يتواجد النمسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا بولندا بدون رصيد من النقاط. 

 

دانسو: أشعر بالأسف تجاه كيليان وأتمنى له الشفاء


أبدى المدافع النمساوي كيفن دانسو، أسفه بعد تسببه في إصابة نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي خلال مواجهتهما أمس الاثنين، في مستهل مشوار المنتخبين بيورو 2024.

وكتب دانسو رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجهها لمشجعي "البلوز" باللغة الفرنسية، فقال: "أشعر بالأسف إزاء إصابة كيليان أثناء مباراتنا. أتمنى له الشفاء وأن يتمكن من العودة سريعا للعب".

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة التي فازت بها فرنسا 1-0، توجه مبابي نحو الكرة ليضربها برأسه، لكنه في نفس الوقت اصطدم بكتف المدافع النمساوي، فسقط أرضا، وتم استدعاء الأطباء الذين قرروا أنه لن يستطيع الاستمرار في الملعب وتم استبداله بأوليفييه جيرو.

ونقل اللاعب المنضم حديثا لريال مدريد من باريس سان جيرمان إلى مستشفى في مدينة دوسلدورف الألمانية، حيث خضع للفحوصات الطبية اللازمة، وتقرر أنه لن يخضع لجراحة بشكل فوري، لكنه سيتلقى العلاج خلال الأيام المقبلة.

وغادر مبابي المستشفى وعاد لمعسكر المنتخب الفرنسي، حيث سيواصل مشاركته في اليورو، لكن سيتعين عليه ارتداء قناع واق.

واستهل «المنتخب الفرنسي»، مشواره في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بفوز صعب على نظيره النمساوي «1-0» في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الإثنين، في ألمانيا.