مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع في الخرطوم

نشر
الأمصار

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل: "قصف مدفعي متبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع فى أم درمان والخرطوم بحري".

السودان.. الدعم السريع يعلن السيطرة على مدينة الفولة عاصمة غرب كردفان

أعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها على مدينة الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان وحامية الجيش التي تتمركز فيها كتيبة تابعة للواء 91 من الفرقة 22 للجيش السوداني (رئاستها في بابنوسة).


وسقط جراء القتال القصير الذي اندلع صباح الخميس عدد من المدنيين والعسكريين بين قتيل وجريح.
وأكد مصدر محلى اتصل به راديو دبنقا في الفولة أن قوات الدعم السريع تسيطر على وسط المدينة ومقر الحكومة وأن اشتباكات عنيفة قد اندلعت صباح الخميس بين الأطراف المتقاتلة داخل المدينة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة مما أدى إلى نزوح الكثير من المواطنين من الفولة، بينهم مئات من الاسر التي نزحت اليها هروبا من القتال في مدينة بابنوسة منذ مارس الماضي من شهرين.
واكد سقوط قتيلان على الأقل من المدنيين أثر سقوط قذيفة على رجل وابنه في منزلهم.

ونشرت قوات الدعم السريع مقاطع فيديو تؤكد سيطرتها مقر أمانة الحكومة والحامية العسكرية بالمدينة فيما أصدرت حكومة ولاية غرب دارفور بيانا منتصف نهار الخميس ادانت فيه بقوة الاعتداء الغاشم لقوات الدعم السريع على رئاسة الولاية مدينة الفولة والمؤسسات الرسمية، ونهب أسواق المدينة، والمدنيين العزل.

 بيان حكومة غرب كردفان 

وقال بيان حكومة غرب كردفان إن مدينة الفولة تحتضن الآلف من المدنيين الفارين من مناطق الولاية وتأويهم وتقدم لهم الخدمات في كل مراكز الإيواء والمعسكرات إلا ان مليشيات الدعم السريع ظلت تطاردهم وتمنع عنهم مستلزمات الحياة الضرورية.
وناشدت حكومة الولاية كافة المستنفرين والمقاومة الشعبية للاستعداد للمعركة الفاصلة.
وأكد المصدر لراديو دبنقا ان زعماء الإدارة الاهلية في المدينة حاولوا امس تفادي نشوب القتال في المدينة بإقناع قيادة الحامية العسكرية في الفولة بالانسحاب منها تجاه مدينة النهود لكن مساعيها بات بالفشل.

الخارجية السودانية تنفي خبر اعتذارها للإمارات

نفت وزارة الخارجية السودانية خلال بيانا لها، ان السودان لم  يعتذر للإمارات وان ما تداولته الوسائط بشأن اعتذار سفير السودان في أبو ظبي للسلطات الاماراتية بشأن خطاب مندوب السودان في الأمم المتحدة الحارث إدريس،  عار تمامآ من الصحة .