مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن السيطرة على حريق اندلع بـ6 مخازن وعجلات حمل في بغداد

نشر
حرائق بغداد
حرائق بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم السبت، السيطرة على حريق اندلع بـ6 مخازن وعجلات حمل في بغداد.

وذكر بيان للمديرية، أن "فرق الدفاع المدني أحكمت سيطرتها الكاملة على حادث حريق اندلع داخل ستة مخازن مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني مع احتراق عدد من العجلات الحمل نوع براد لنقل المواد الغذائية في منطقة عويريج جنوب غرب بغداد، وبإشراف مباشر من مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك".

وأضاف أن "فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بثقل أسطولها من عجلات إطفاء تخصصية وأخرى ساندة مع زج جهد عجلات الإنقاذ الثقيل من شفلات لرفع الأنقاض وتسهيل عمليات الاقتحام والإخماد وتطويق النيران وعزل المخازن المحترقة عما يجاورها من مخازن أخرى مملوءة بالبضائع الغذائية حتى تمكنت من السيطرة الكاملة لتنهي أعمال التبريد المطول دون تسجيل إصابات بشرية".

وبين أنه "على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني بالرغم من التحذيرات السابقة للمديرية".

العراق.. حرائق تلتهم أكثر من 1000 دونم من المساحات الطبيعية وأشجار بالسليمانية

ومن جهة أخرى، أفادت مديرية شرطة الغابات والبيئة في محافظة السليمانية في العراق، باندلاع حرائق في أكثر من 1000 دونما من المساحات الطبيعية في قضاء "بينجوين".

وقالت المديرية في بيان اليوم، إنه بتاريخ 21 من شهر آب/أغسطس الجاري نشب حريق في المرتفعات التي تقع خلف القضاء مما تسبب باحتراق أكثر من 1000 دونم من الحشائش والأدغال والأشجار الطبيعية وأشجار الحمضيات.

وأضاف البيان، أنه لغرض اخماد الحريق وصلت مفارز من منتسبي قسم شرطة الغابات في "بينجوين" إلى الموقع المحدد، و تم التمكن من السيطرة على الحريق.

اندلاع حريق هائل فى غابات الموصل فى العراق

أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى العراقية باندلاع حريق كبير في غابات الموصل الواقعة في الجانب الأيسر للمدينة، وقال المصدر إن فرق الدفاع المدني هرعت لإخماد الحريق الذى امتد لمساحات واسعة فى منطقة الغابات فى الجهة المقابلة لحيي الأندلس والشرطة، بحسب "السومرية نيوز".

وسبق وأن تعرضت غابات الموصل لحرائق عدة، أدت إلى خسارة أعداد كبيرة من أشجارها التي تعتبر الرئة والمتنفس الوحيد في المدينة.

وأفادت مديرية شرطة الغابات والبيئة في محافظة السليمانية بشمال كردستان العراق، باحتراق قرابة ثلاثة آلاف دونم من المساحات الطبيعية في بلدة "نالپاريز" التابعة لقضاء بينجوين، مؤكدة أن عملية اخماد الحريق استغرقت 30 ساعة متواصلة لوعورة المنطقة.