مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت.. انقطاع التيار عن أجزاء محدودة من منطقة الخالدية قطعة 3

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الكهرباء الكويتية بانقطاع التيار عن أجزاء محدودة من منطقة الخالدية قطعة 3 وذلك لخروج مغذيين فرعيين من محطة التحويل الرئيسية الخالدية A عن الخدمة.

وبينت الوزارة الكويتية أن فرق الطوارئ في الموقع لإجراء اللازم وإعادة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن.


أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بـ الكويت خروج عدد 2 مغذي فرعي من محطة التحويل الرئيسية سلوى C عن الخدمة مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة سلوى قطعة 12

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب لها؛ أن فرق الطوارئ تتواجد  في الموقع لإجراء اللازم وإعادة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق؛ أصدرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بـ الكويت، بياناً بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست امس الأربعاء.

وحسب صحيفة “القبس” الكويتية، قالت الوزارة إن انقطاع الكهرباء  جاء نتيجةً لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافةً الى ارتفاع درجات الحرارة مقارنةً بنفس الفترات من الأعوام السابقة.

وأضافت “حرصاً من الوزارة على حماية استقرار المنظومة الكهربائية؛ فقد قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومنها قطع الكهرباء المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة الى الساعتين بحد أقصى”.

ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء

وأهابت الوزارة الكويتية، بالعملاء بمختلف فئاتهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة وذلك من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 عصراً بهدف تقليل الأحمال الكهربائية، حتى لا تضطر الوزارة آسفةً للقيام بذات الإجراءات - آنفة الذكر - إذا ما دعت الحاجة الى ذلك.

ويستمر مؤشر الأحمال الكهربائية في الكويت في ارتفاع، حيث بلغ عند الواحدة والنصف من ظهر اليوم 16241 ميجاوات خلال فترة الذروة وحتى الخامسة مساء، يأتي هذه الارتفاع رغم تطبيق وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت الجداول تخفيف الأحمال في 63 منظقة موزعة على 6 محافظات، وفق "الأنباء الكويتية".

وأشارت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، إلى أساليب ترشيد استهلاك الكهرباء أبرزها ضبط التكييف على 24 درجة مئوية وإغلاق الأنوار في الأماكن غير المستغلة وتأجيل استخدام الغسالات والنشافات والأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك المرتفع إلى فترة ما بعد الذروة.
وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، قد أعلنت اليوم الخميس عن المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة، لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة لذلك حسب ماهو مبين في الجداول المرفقة.

وذكرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، بأنه سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.