مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جماهير رومانيا تغزو شوارع مدينة كولونيا الألمانية قبل مواجهة بلجيكا

نشر
الأمصار

امتلأت شوارع مدينة كولونيا الألمانية بجماهير رومانيا استعدادا لمواجهة منتخب بلادها نظيره منتخب بلجيكا  اليوم السبت، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويسعى منتخب بلجيكا إلى الفوز لتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف ، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة، خصوصا أن في حال الخسارة قد يفقد "الشياطين الحمر" أي أمل في احتلال أول مركزين في المجموعة، ناهيك عن أنّ آمالهم في التأهل بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث ستكون ضئيلة.

بينما يستهدف منتخب رومانيا حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي عبر حصد النقاط الثلاث اليوم، خصوصا أنه حقق فوزا كبيرا على حساب أوكرانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي.

في المقابل، يعيش منتخب رومانيا بقيادة مدربه إدوارد يوردانسكو معنويات مرتفعة، خاصة بعد فوزه في المباراة الأولى على أوكرانيا بثلاثية نظيفة، يوم الاثنين الماضي، ويأمل الفوز اليوم من أجل حسم التأهل المبكر إلى الدوري التالي.

ويملك المنتخب الروماني أكثر من فرصة للتأهل، إذ أنه أمام خيارين للفوز أو التعادل، حيث يمنحه الانتصار اليوم مكانا في دور الستة عشر مباشرة، فيما لن يضره التعادل قبل مباراته الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السلوفاكي، يوم الأربعاء المقبل.

يورو 2024.. قمة سلبية بين هولندا وفرنسا


فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة منتخبي هولندا وفرنسا بدون أهداف في المواجهة المثيرة، التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، بدور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

جاء الشوط الأول من اللقاء سريعا من جانب المنتخبين، وشهد إهدار عدد من الفرص الخطيرة أمام المرميين، وكانت أخطرهم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 14 عن طريق الثنائي أدريان رابيو وأنطوان جريزمان.

واستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني، والذي شهد تسجيل المنتخب الهولندي هدفاً في الدقيقة 69 عن طريق تشافي سيمونز، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو "var"، تم إلغاء الهدف بداعي التسلل. 

وغاب كيليان مبابي، نجم ريال مدريد، عن المنتخب الفرنسي في مباراة الليلة، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها خلال مواجهة النمسا الماضية على مستوي الأنف.

ورفع المنتخبان رصيدهما إلى 4 نقاط، ولكن يتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف عن فرنسا الوصيف، بينما يتواجد النمسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا بولندا بدون رصيد من النقاط.