مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن

نشر
الأمصار

أهابت وزارة الخارجية في الكويت، بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان، من دون حاجة ملحة، مغادرتها في أقرب وقت ممكن.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزارة الخارجية في الكويت، دعوتها لمن تتعذر عليه مغادرة لبنان إلى التواصل مع سفارة دولة الكويت عبر هاتف الطوارئ للسفارة.

كما جددت وزارة الخارجية في الكويت، دعوتها لجميع المواطنين إلى عدم التوجه إلى الجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تشهدها المنطقة.

نداء عاجل للمواطنين في لبنان للمغادرة

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، دعت وزارة الخارجية في الكويت، المواطنين الموجودين حاليا في لبنان وليس لديهم أعمال عاجلة إلى مغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن. وتؤكد النصيحة على أهمية إعطاء الأولوية للسلامة وسط التوترات المتصاعدة.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون مغادرة لبنان، فقد زودتهم وزارة الخارجية في الكويت، بمعلومات الاتصال بالسفارة في بيروت، ودعت المواطنين الذين يحتاجون إلى المساعدة إلى التواصل فورًا عبر رقم هاتف الطوارئ الخاص بالسفارة: 0096171171441.

يتبع هذا التحذير نمطًا من الحذر المتزايد بسبب الوضع الأمني ​​في لبنان والمنطقة ككل. ويعكس بيان الوزارة تزايد المخاوف بشأن المخاطر المحتملة على المواطنين.

ومع استمرار تطور الوضع، تظل وزارة الخارجية في الكويت، ملتزمة بضمان سلامة مواطنيها وستقدم التحديثات حسب الضرورة، ويُنصح المواطنون بالبقاء على اطلاع والاستماع إلى التوجيهات الرسمية خلال هذا الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف الأمنية.

تقديم موعد العطلة الصيفية في الكويت ضمن إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت، في بيان لها، عن تقديم موعد العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية للمرحلة الابتدائية ابتداءً من اليوم الخميس، وتقديم عطلة كافة العاملين بالمرحلة المتوسطة والثانوية ابتداءً من الاثنين المقبل، وذلك ضمن الإجراءات التي أقرتها الكويت لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال على الدولة، وفق "كونا".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في الكويت، أنه سيتم دمج مقار لجان امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة وتحديدها في كل منطقة تعليمية وفق جدول تفصيلي سيتم الإعلان عنه لاحقا، على أن يستمر دوام المكلفين في المرحلة والمتوسطة والثانوية بأعمال امتحانات الدور الثاني والمكلفين بأعمال التصحيح والمراقبة خلال هذه الفترة كما هو معمول به سابقا، مع تخفيض ساعات العمل ليكون انصراف العاملين في مقار الامتحانات المتوسطة والثانوية حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في الكويت، أن هذا الإجراء لن يؤثر على سير امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة و الثانوية والجداول الخاصه بها المعدة سلفا، حيث تم اتخاذ كل ما يلزم من تدابير لضمان انسيابية سير العمل في هذه الامتحانات حتى يتم الانتهاء منها واعتماد النتائج رسميا ومن ثم تسليم الشهادات للناجحين، حسب التقويم الدراسي المعلن لكل مرحلة دراسية.

ودعت وزارة التربية والتعليم في الكويت، الإدارات المدرسية في لجان الاختبارات، إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة في المؤسسات التعليمية، وتطبيق إرشادات وتعليمات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخفيف الأحمال على وحدات الطاقة الكهربائية، من خلال إغلاق أنظمة التكييف بالمرافق غير المستخدمة داخل المدرسة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم في الكويت، بأن هذه الخطوة تهدف إلى المساهمة الفعّالة في توفير الطاقة خلال فترة الصيف التي تشهد زيادة في استهلاك الكهرباء.