مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بلجيكا تتمسك بآمالها وتعبر رومانيا بثنائية في يورو 2024

نشر
الأمصار

حصد منتخب بلجيكا أول فوز له في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والذي جاء على حساب نظيره منتخب رومانيا 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت، على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة يورو 2024.

 

وجاء الهدف الأول عبر اللاعب يوري تيليمانس بقذيفة مدوية من على حود منطقة الجزاء، بعد تمريرة من روميلو لوكاكو في الدقيقة الثانية.

 

وأضاف القائد كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 79 من تمريرة طويلة لحارس مرمى الشياطين الحمر.

 

ونجح منتخب بلجكيا في تحقيق الفوز وتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة.

 

وأشعل منتخب بلجكيا المجموعة الخامسة بعد الجولة الثانية، حيث أصبح في رصيد كل منتخب من الأربعة 3 نقاط وهم رومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

 

اليويفا يغرم كرواتيا بسبب أحداث مباراة ألبانيا في اليورو


قال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم اليوم السبت، إن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) قام بتغريمه بسبب أحداث مباراة ألبانيا في بطولة أوروبا 2024 يوم الأربعاء الماضي.

وأطلقت جماهير كرواتيا وألبانيا هتافات معادية لصربيا، التي تقدمت بشكوى رسمية ضد الاتحادين، وطالبت بمعاقبتهما.

وكتب الاتحاد الكرواتي في موقعه الرسمي في الإنترنت: "تم تغريم الاتحاد الكرواتي مبلغ 28 ألف يورو؛ بسبب ما قامت به بعض جماهير كرواتيا أثناء مباراة كرواتيا وألبانيا في 19 يونيو في هامبورج".

وتقف كرواتيا على أعتاب الخروج من بطولة أوروبا إذ تملك نقطة واحدة قبل المواجهة الحاسمة أمام إيطاليا يوم الاثنين.

 

وضمنت إسبانيا صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى ست نقاط، بعد تغلبها على إيطاليا التي توقف رصيدها عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

وحسم التعادل الإيجابى بنتيجة 2-2 مباراة منتخب كرواتيا ضد ألبانيا التي جمعتهم اليوم، في يورو 2024 على ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا.

كرواتيا ضد ألبانيا

تقدم منتخب ألبانيا بهدف في الشوط الأول عن طريق كازيم لاسي من رأسية تمر من بين أيدي حارس منتخب كرواتيا، في الدقيقة 11، وفى الشوط الثانى بعد نجح منتخب كرواتيا في تحويل تأخره بعد تسجيل هدفين في دقيقتين عن طريق أندرى كراماريتش في الدقيقة 74، وسجل مدافع ألبانيا كلاوس جاسولا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76، وقبل صافرة النهاية نجح كلاوس في تسجيل هدف التعادل لمنتخب ألبانيا من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 95.

ونجح منتخب كرواتيا في تحقيق أول نقطة بعد الخسارة في الجولة الأولى من إسبانيا 3-0، في المجموعة التي يتصدرها العملاقين إسبانيا وإيطاليا بـ3 نقاط لكل منهما وقبل مباراة الفريقين غدا، بينما حقق منتخب ألبانيا أول نقطة بعد الخسارة الأولى من إيطاليا بنتيجة 2-1.

ومن المقرر أن يسدل الستار على مباريات المجموعة يوم الاثنين المقبل حيث يلتقى منتخب كرواتيا ضد إيطاليا، وسيكون منتخب ألبانيا في مهمة صعبة ضد إسبانيا.