مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بلجيكا: الخسائر بصفوف المدنيين بغزة أمر غير مقبول

نشر
الأمصار

قالت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب، إن الخسائر بصفوف المدنيين في قطاع غزة والعنف المستمر “أمر غير مقبول”.

 

وجاءت تصريحات لحبيب في منشور على حسابها، بمنصة إكس، بشأن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة ومقتل وإصابة العشرات.

ودعت لحبيب، إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية بغزة، كما حثت جميع الأطراف على تمهيد الطريق للسلام.

 

وشددت وزيرة الخارجية البلجيكية على أن الخسائر بصفوف المدنيين في القطاع والعنف المستمر "أمر غير مقبول".

 

الخارجية الأردنية تدين استمرار استهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين والمنشآت الإغاثية في غزة


طالبت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، بضرورة تحرك المجتمع الدولي والمنظمات الدولية خاصة مجلس الأمن بشكل فوري وفاعل لضمان حماية الفلسطينيين.

 

وأكدت الخارجية الأردنية تؤكد رفضها المطلق لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأدانت بأشد العبارات استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين والمنشآت الإغاثية في قطاع غزة.

وفي نفس السياق دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، السبت، إلى إجراء تحقيق في قصف دام بقذائف من العيار الثقيل، ألحق أضرارا بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.

الأردن يكشف عن ضبط كميات من المواد المتفجرة في ماركا

أعلن المتحدث باسم مديرية الأمن العام الأردني عامر السرطاوي، أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع قضية بمنطقة ماركا الجنوبية حيث قامت مجموعة أشخاص بتخزين كميات مواد متفجرة داخل منزل.

وبين السرطاوي، أن خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع بعد أخذ الاحتياطات اللازمة كافة من عزل وإخلاء للمنطقة ودون أي إصابات تذكر، مشيرا إلى أن القضية قيد التحقيق وسيتم نشر تفاصيلها حال الانتهاء.

ودعا الى الابتعاد عن موقع المنزل وإعطاء المجال للأجهزة الأمنيّة لمتابعة عملها دون أيّ مؤثّرات.

الأردن يضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة في عملية أمنية جديدة

وفي وقت سابق، في إنجاز أمني جديد، أعلنت مديرية الأمن العام الأردني، نتائج عملية أمنية واسعة النطاق، أسفرت عن إلقاء القبض على 33 شخصا من مهربي المخدرات وتجارها والمتعاملين بها في لواء الرويشد، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن العملية الأمنية التي تأتي في سياق الجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتصدي لعصابات المخدرات